روغوزين: بدأ العد التنازلي لإنهاء بناء القاعدة الشرقية الروسية لإطلاق الصواريخ

الفضاء

روغوزين: بدأ العد التنازلي لإنهاء بناء القاعدة الشرقية الروسية لإطلاق الصواريخ القاعدة الشرقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk9e

ركز نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين القائم الآن بجولة تفقدية في مقاطعة آمور، ركز على ضرورة رفع وتائر بناء القاعدة الشرقية لإطلاق الصواريخ.

أشار روغوزين إلى ظهور بعض المشاكل في أثناء تنفيذ هذا المشروع وذلك الى جانب وجود إيجابيات معينة. وأضاف أنه حان الوقت للبدء بالعد التنازلي لإنهاء بناء هذه القاعدة، علما بأن الإطلاق الأول سينفذ في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ينوي نائب رئيس الوزراء اختبار مدى استعداد البنية التحتية للمشروع بالتعاون مع قيادة جديدة لشركة "روسكوسموس" كما يرغب في تنظيم اللقاء مع عمداء الكليات الفنية التي تؤهل الكادر للعمل مستقبلا في القاعدة الشرقية.

يجدر الذكر أن نائب رئيس الوزراء الروسي أقال رئيس إدارة القاعدة الشرقية سيرعي سكلاروف وعين محله كيريل مارتينيوك. ووعد روغوزين بالتعمق في دراسة الأخطاء الكبيرة والصغيرة لإدارة المشروع السابقة.

بدأت أعمال بناء المشروع المذكور في منتصف عام 2012 ، مع أن هذه الأعمال تجري بتأخيرات كبيرة. وجرى تأجيل التدشين المخطط لمنشآت المشروع أكثر من مرة. ومن المخطط له تنفيذ أول إطلاق لصاروخ من هذه القاعدة في عام ،2015 بينما ستطلق أول مركبة مأهولة عام 2018.

المصدر: RT + لينتا.رو