الأردن يدين إعدام الصحفي الياباني ويواصل جهوده لتحرير الكساسبة

أخبار العالم العربي

الأردن يدين إعدام الصحفي الياباني ويواصل جهوده لتحرير الكساسبةوزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk72

دانت عمّان الأحد1شباط/فبراير بشدة إعدام تنظيم "داعش" الرهينة الياباني كينجي غوتو، وأكدت أنها تواصل مفاوضاتها مع التنظيم المتشدد لإطلاق الرهينة الأردني معاذ الكساسبة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني قوله إن "الأردن لم يدخر جهدا في سبيل الحفاظ على حياة الرهينة الياباني وإطلاق سراحه، وقد كان على تواصل وتنسيق مستمرين مع الحكومة اليابانية الصديقة للتعاون بهذا الشأن".

والسبت أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" أنه أعدم الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو، بحسب ما جاء في شريط فيديو بثه على تويتر.

المفاوضات متواصلة لتحرير الكساسبة

إلى ذلك أكد المومني أن تنظيم "داعش" رفض كل المحاولات التي قامت بها الأجهزة المختصة من أجل الإفراج عن الرهينة الياباني، مشيرا إلى أنها هذا يثبت إمعان التنظيم في استخدام أساليب الإرهاب والقتل.

وجدد المومني تأكيده بأن المملكة الأردنية بكافة أجهزتها مستمرة في جهودها للحصول على ما يثبت سلامة الطيار الأردني، وأنه على قيد الحياة وتأمين إطلاق سراحه وعودته إلى الأردن.

وقال الوزير الأردني في تصريحات نشرتها صحيفة "الرأي" الحكومية الأحد "أوضحنا هذا منذ البداية، ونكرر الاستعداد لتسليم ساجدة الريشاوي مقابل عودة ابننا الطيار البطل معاذ الكساسبة إلى أهله ووطنه سالما".

وأوضح أن "خلية إدارة الأزمة ما زالت منعقدة منذ وقوع الطيار البطل معاذ الكاسبة رهينة لدى تنظيم داعش وهي تعمل على مدار الساعة".

من جانبه قال ياسين الرواشدة، عمّ الطيار الأردني في تصريحات صحفية مساء السبت "نحن مع استمرار المفاوضات لأنه لا يوجد أي حل مع توقف المفاوضات". وأضاف "نحن على ثقة بأن الطيار على قيد الحياة وأنه سيعود إلى وطنه وأسرته".

تعليق وزير الصحة السابق ممدوح العبادي

 المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية