خطأ تحكيمي قاتل يحرم نسور قرطاج من المربع الذهبي لكأس إفريقيا

الرياضة

خطأ تحكيمي قاتل يحرم نسور قرطاج من المربع الذهبي لكأس إفريقياغينيا الاستوائية تفوز على تونس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk6g

انتزع منتخب غينيا الإستوائية بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس إفريقيا بكرة القدم، من نظيره التونسي بفوزه عليه في المباراة التي جمعتهما السبت 31 يناير/كانون الثاني.

أحرز التونسي أحمد العكايشي الهدف الأول لـ "نسور قرطاج" في الدقيقة 70 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة بعد عرضية من الجهة نفسها. وحافظ التونسيون على تقدمهم حتى الدقيقة الثانية المحتسبة بدلا عن الوقت الضائع وكانوا قاب قوسين أو أدنى من حسم نتيجة اللقاء لصالحهم في الوقت الأصلي، لو لا تدخل حكم المباراة الموريسي راجيندرابارساد سيشورن في الوقت القاتل وأهدى أصحاب الأرض فرصة العودة بمنحهم ضربة جزاء مشكوك في صحتها ومثيرة للجدل، ترجمها خافيير انخل بالبوا اوسا إلى هدف التعادل، ليذهب المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

وعمق بالبوا جراح نسور قرطاج في الدقيقة الـ 100 بقذيفة من ضربة حرة مباشرة في المقص الأيمن، مسجلا الهدف الثاني لبلاده وأهدى معه بطاقة العبور لغينيا الإستوائية إلى المربع الذهبي.

بينما تلاشى حلم المنتخب التونسي في الفوز باللقب القاري الثاني في تاريخه، بعد تتويجه بلقب نسخة 2004 على أراضيه على حساب المغرب.

وسيكون منتخب غينيا الإستوائية، صاحب الأرض، في الدور نصف النهائي للبطولة يوم الخميس القادم بانتظار الفائز من اللقاء الذي سيجمع منتخبي غانا وغينيا يوم الأحد.

الكونغو الديمقراطية بانتظار الجزائر أو كوت ديفوار

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية أول المتأهلين إلى المربع الذهبي للبطولة، على حساب نظيره الكونغولي، للمرة الأولى منذ فوزه بالمركز الثالث في نسخة 1998 ببوركينا فاسو.

ونجحت الكونغو الديمقراطية في قلب تأخرها بهدفين إلى فوز بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم بينهما السبت، في ملعب "نوفو ايبيبيان".

تقدم المنتخب الكونغولي، بعد شوط أول سلبي، بهدفين سجلهما كل من فيربوري دور وتيفي بيفوما في الدقيقتين (55 و62)، ومن ثم انتفض منتخب الكونغو الديمقراطية وسجل أربعة أهداف من دون رد عبر كل من ديوميرسي مبوكاني وجيرمي بوكيلا، وجويل كيمواكي مبيلا، ومبوكاني في الدقائق الـ (65 و75 و 81 و 90) على الترتيب.

وسيكون منتخب الكونغو الديمقراطية في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل بانتظار الفائز من المباراة التي ستجمع منتخبي الجزائر وكوت ديفوار يوم الأحد.

المصدر: RT