كأس إفريقيا .. الجزائر في موقعة نارية ضد الأفيال الإيفوارية

الرياضة

كأس إفريقيا .. الجزائر في موقعة نارية ضد الأفيال الإيفواريةمنتخب الجزائر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk5k

يواجه المنتخب الجزائري نظيره الإيفواري في مباراة ساخنة الأحد 1 فبراير/شباط، في الدور ربع النهائي للنسخة الثلاثين لنهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في غينيا الاستوائية.

وتعتبر هذه المباراة التي ستقام في العاصمة مالابو بمثابة نهائي مبكر بين المنتخبين العملاقين في القارة السمراء.

وحجزت الجزائر، المرشحة بقوة لنيل اللقب بعد أدائها الرائع في مونديال البرازيل 2014، بطاقة العبور إلى دور الثمانية بعد أن احتلت المركز الثاني برصيد 6 نقاط في المجموعة الثالثة التي تصدرتها غانا.

واستهل محاربو الصحراء مشوارهم في البطولة بفوز صعب على جنوب افريقيا (3-1) في الجولة الأولى، وخسارة أمام غانا (0-1) في الجولة الثانية، واختتموا الدور الأول بالفوز على السنغال بهدفين نظيفين.

لاعب المنتخب الجزائري نبيل بن طالب

أما كوت ديفوار (ساحل العاج) فقد بدأت غمار البطولة بتعادلين متتالين أمام كل من غينيا ومالي وبنتيجة واحدة (1-1)، قبل أن تفوز بصعوبة على الكاميرون بهدف يتيم وتتصدر قائمة المجموعة الرابعة، وبلغت بالتالي الدور ربع النهائي للمرة السادسة على التوالي والعاشرة في تاريخها.

بينما ذهبت بطاقة التأهل الثانية إلى المنتخب الغيني الذي حالفه الحظ في عملية القرعة التي لجأ منظمو البطولة إليها الخميس 29 يناير/كانون الثاني الجاري، من أجل تحديد صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعدما تساوت غينيا مع مالي في كل شيء بالنقاط (3 نقاط لكل منهما) والأهداف (+3 و-3)، في ودعت الكاميرون البطولة بعد أن حلت في المرتبة الرابعة الأخيرة برصيد نقطتين.

لاعبو المنتخب الإيفوتري

والتقى المنتخبان خمس مرات من قبل في البطولة القارية، ففاز كل منهما مرتين وتعادلا مرة واحدة.

ويبحث منتخب الجزائر، صاحب المركز الـ 18 في التصنيف الدولي والأول في إفريقيا، عن اللقب القاري الثاني في تاريخه بعد الأول منذ 25 عاما عندما ظفر به على أرضه.

أما منتخب كوت ديفوار الذي يشغل المركز الـ 38 عالميا والثالث قاريا، فلا يزال يبحث عن باكورة ألقابه في القارة السمراء، بالرغم من وصوله مرتين إلى النهائي، فقد خسر في نهائي نسخة عام 2006 أمام نظيره المصري مستضيف البطولة، بركلات الترجيح، كما خسر نهائي النسخة قبل الأخيرة التي استضافتها الغابون وغينيا الاستوائية على أمام زامبيا بركلات الترجيح أيضا.

المصدر: RT