القرعة تختار غينيا "صاحبة الحظ السعيد" لمواجهة غانا في ربع نهائي كأس إفريقيا

الرياضة

القرعة تختار غينيا القرعة تختار غينيا لمواجهة غانا في ربع نهائي كأس إفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjzz

حالف الحظ المنتخب الغيني في عملية القرعة التي أهلته إلى الدور ربع النهائي لكأس إفريقيا لكرة القدم على حساب نظيره المالي الذي تعادله معه في كل شيء ضمن المجموعة الرابعة.

ولجأ منظمو البطولة إلى القرعة، التي جرى سحبها الخميس 29 يناير/كانون الثاني، في مالابو عاصمة غينيا الإستوائية، من أجل تحديد صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعدما تساوت غينيا مع مالي في كل شيء بينما نالت كوت ديفوار (ساحل العاج) صدارة الترتيب.

وكانت غينيا ومالي قد بعد تعادلتا (1-1) يوم الأربعاء الماضي، في مونغومو ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كأس الامم الافريقية الثلاثين لكرة القدم المقامة حاليا في غينيا الاستوائية حتى 8 فبراير/شباط المقبل.

وتقاسمت بالتالي غينيا ومالي المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بعد تعادلهما عقب الجولات الثلاث في دور المجموعات بكل شيء بالنقاط (3 نقاط لكل منهما) والاهداف (+3 و-3)، بينما حسمت كوت ديفوار صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، وبالتالي حجزت البطاقة الأولى بعد فوزها بهدف وحيد على الكاميرون الرابعة الأخيرة برصيد نقطتين.

وتم اللجوء الى القرعة للمرة الأولى منذ نسخة عام 1988 في المغرب عندما ابتسم الحظ للجزائر التي تأهلت الى ربع النهائي على حساب كوت ديفوار لتساويهما بالنقاط والأهداف في المجموعة الثانية (3 نقاط وهدفان)، والثالثة في تاريخ البطولة القارية بعد الأولى عام 1972 عندما ابتسم الحظ للكونغو على حساب المغرب.

وستكون غينيا في الدور الثاني على موعد مع غانا بطلة المجموعة الثالثة، يوم الأحد المقبل. بينما تلتقي كوت ديفوار مع الجزائر، في حين تواجه تونس أصحاب الأرض (غينيا الاستوائية)، والكونغو تلعب مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

المصدر: RT