المؤشرات الروسية تتباين على خلفية انخفاض الروبل أمام الدولار

مال وأعمال

المؤشرات الروسية تتباين على خلفية انخفاض الروبل أمام الدولار المؤشرات الروسية تتباين على خلفية انخفاض الروبل أمام الدولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjyw

أدى تراجع سعر صرف الروبل أمام الدولار خلال تعاملات الخميس 29 يناير/كانون الثاني، إلى زيادة الضغط على الأسهم المقومة بالدولار، وفي نفس الوقت دعم الأسهم المقومة بالروبل.

وتشير بيانات بورصة موسكو اليوم إلى ارتفاع الدولار مقابل الروبل ليسجل قراءة أعلى من مستوى الـ 69 روبلا للدولار بقليل، الأمر الذي كان داعما للمؤشر "MICEX" للتعاملات المصرفية للأسهم المقومة بالروبل، الذي سجل بحلول الساعة 13:46 بتوقيت موسكو، ارتفاعا بنسبة 0.95% ليصل إلى مستوى 1663.33 نقطة.

خلافا للمؤشر "RTS" للأسهم المقومة بالدولار الذي انخفض بنسبة 0.86% ليصل إلى 758.79 نقطة.

وعزا خبراء في السوق انخفاض العملة الروسية إلى الضغوطات الخارجية على الاقتصاد الناجمة عن تراجع أسعار النفط وعدم قدرة مزيج "برنت" القياسي على الاستقرار عند مستوى 50 دولارا للبرميل على الأقل، بالإضافة إلى استمرار حالة عدم الوضوح بشأن قرار الاتحاد الأوروبي حيال مسألة العقوبات ضد الاقتصاد الروسي على خلفية التطورات الأخيرة في شرق أوكرانيا.

وعلى صعيد التداولات، سجل سعر سهم شركة "الروسا" المنتجة للألماس ارتفاعا بنسبة 3.64% بعد صدور بيانات الشركة للعام الماضي، خلافا لسهم شركة الطيران "أيروفلوت" الذي انخفض بنسبة 1.99%.

المصدر: RT + "نوفوستي"