الفيدرالي الأمريكي يتابع سياسة الصبر حيال قرار رفع الفائدة

مال وأعمال

الفيدرالي الأمريكي يتابع سياسة الصبر حيال قرار رفع الفائدةالفيدرالي الأمريكي يتابع سياسة الصبر حيال قرار رفع الفائدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjyp

جدد الفيدرالي الأمريكي القول بأنه سيحافظ على التحلي "بالصبر" في تقرير موعد رفع أسعار الفائدة، منوها بأن الاقتصاد الأمريكي يمضي في مساره بالرغم من اضطرابات الأسواق الأخرى.

وأشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأربعاء 28 يناير/كانون الثاني، بعد اختتام اجتماع استمر يومين إلى أن الاقتصاد الأمريكي يحقق نموا قويا بالإضافة إلى تعافي سوق العمل بقوة، وأكد أعضاء لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي على توقعاتهم بعودة التضخم إلى معدله المستهدف بعد زوال العوامل التي دفعته نحو الانخفاض.

هذا وتراجع التضخم دون المستهدف، وبالرغم من ذلك كانت تصريحات الفيدرالي إيجابية من خلال الإبقاء على توقعات رفع الفائدة هذا العام، وكان بعض مسؤولي البنك المركزي وخبراء اقتصاديون قد توقعوا اتخاذ هذا القرار بين شهري يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول المقبلين.

ولم يصدر البنك المركزي أية توقعات اقتصادية جديدة، بالإضافة إلى عدم انعقاد مؤتمر صحفي للتعليق على البيان الذي وافق عليه جميع أعضاء لجنة السوق المفتوحة بلا استثناء.

وخلال تداولات اليوم الخميس 29، ارتفع الدولار أمام الين واستقر أمام اليورو بعد الفيدرالي الأمريكي، فسجل الدولار ارتفاعا بنسبة 0.2% مقابل الين ليصل إلى 117.775 ين، ولم يتغير تقريبا أمام اليورو حيث جرى تداوله عند 1.1290 دولار.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic