بوتين يشارك في مراسم افتتاح مهرجان "عام الأدب " في روسيا

الثقافة والفن

بوتين يشارك في مراسم افتتاح مهرجان دائرة القراءة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjy1

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 28 يناير/كانون الثاني مسرح "تشيخوف" الفني في موسكو حيث شارك في مراسم افتتاح مهرجان "عام الأدب " في روسيا.

وكان الرئيس الروسي قد وقع في يونيو/حزيران الماضي مرسوما رئاسيا يقضي بإقامة مهرجان "عام الأدب" في روسيا. وأعرب بوتين آنذاك عن أمله بأن يصبح "عام الأدب" مشروعا ثقافيا لامعا يجمع بين فئات المجتمع الروسي كلها.

وقد ترأس رئيس مجلس الدوما (مجلس النواب) سيرغي ناريشكين اللجنة التنظيمية الخاصة بإقامة المهرجان. ودخل في تشكيلة اللجنة كل من نائب وزير الثقافة الروسي غريغوري إيفلييف ورئيس هيئة المطبوعات والنشر الروسية ميخائيل سيسلافينسكي.

وشارك فلاديمير بوتين خلال زيارته لمسرح "تشيخوف" الفني بموسكو في أمسية "دائرة القراءة" الفنية حيث تلا فنانو المسرح مقتطفات من مؤلفات الكتاب الكلاسيكيين والمعاصرين الروس.

ونقلت هيئة المطبوعات والنشر عن مدير مسرح "تشيخوف" أوليغ تاباكوف قوله إن أمسية "دائرة القراءة" الأدبية تقام في المسرح كل سنة كما جرت العادة، مضيفا إنه كلف المخرجة الموهوبة مارينا بروسنيكينا المولعة بفن الحداثة في تقديم الكتب الكلاسيكية بأن تخرج العام الجاري هذه الأمسية الأدبية.

وشارك في الفعالية الأدبية الفنانون المسرحيون أوليغ تاباكوف، وقسطنطين خابينسكي، وستانيسلاف ليوبشين، وإرينا ميروشنيسشينكو، وغيرهم من الممثلين والممثلات.

وقال ورئيس هيئة المطبوعات والنشر الروسية ميخائيل سيسلافينسكي إن أمسية " دائرة القراءة " الأدبية كانت انطلاقة جيدة لمهرجان "عام الأدب" .

المصدر: " RT" + " نوفوستي"

أفلام وثائقية