بالفيديو.. امرأة كفيفة ترى طفلها للمرة الأولى عبر نظارات متطورة

العالم الرقمي

بالفيديو.. امرأة كفيفة ترى طفلها للمرة الأولى عبر نظارات متطورة امرأة كفيفة ترى طفلها للمرة الأولى عبر نظارات متطورة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjxh

أصيبت "كاثي بايتز" بفقدان البصر منذ أن كانت طفلة، وكانت تأمل في أن تستطيع رؤية ابنها يوم ولادته، ولذلك أعارتها شركة eSight نظارات خاصة، تعطي المكفوفين القدرة على الرؤية.

وانتشر للأم الشابة شريط فيديو بشكل واسع عبر الإنترنت، رفعته على الموقع اختها "إيفون فليكس" المكفوفة أيضا، ويظهر المقطع كيف كانت كاثي تكتشف وجه طفلها الذي ولدته للتو، بفضل هذه النظارات الخاصة المتطورة جدا.

وقالت الشابة أمام الكاميرا وهي تنظر بدقة إلى قدمي الطفل ويديه: "هذا هو أول طفل أراه، وهو طفلي، هذا الأمر يلامس قلبي بشدة، حتى رؤية زوجي وهو ينظر للطفل تمنحني شعورا رائعا".

ووفقا لشركة eSight، فهذه النظارات الخاصة التي يصل سعرها إلى 15000 دولار "تحتوي على كاميرا وتقنيات عرض وحوسبة متقدمة، لتقديم الصورة بوقتها الحقيقي، بحيث يوفر الرؤية للأشخاص الذين يعانون من فقدانها"، ويمكن لمرتدي هذه النظارات تكبير أو تغيير الصورة، بما يناسب احتياجات كل شخص.

وقد بدأت الأخت فيليكس #MakeBlindnessHistory، وهو مشروع لجمع الأموال، لمساعدة المكفوفين - بما في ذلك شقيقتها - ليكونوا قادرين على الرؤية من خلال شراء جهاز eSights.

وقالت فيليكس، بعد أن ننتهي من تزويد أختي بالجهاز، سنكمل المشروع لمساعدة أخريات وأخريات، حتى نضمن أن أكبر عدد ممكن من المكفوفين قد استطاعوا الحصول على الجهاز.

المصدر: RT + "هافينغتون بوست"