مفاجأة.. فيغو ينضم لسباق الترشح لرئاسة الفيفا

الرياضة

مفاجأة.. فيغو ينضم لسباق الترشح لرئاسة الفيفالويس فيغو - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjw6

أعلن البرتغالي لويس فيغو، الأربعاء 28 يناير/كانون الثاني، رغبته في المنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، كاشفا عن خططه قبل يوم واحد فقط من إغلاق باب الترشح.

وقال فيغو في مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" التلفزيونية: "أنا أهتم بكرة القدم وقلق .. لقد تدهورت صورة المنظمة في السنوات الأخيرة عدة مرات. كنت في نهائيات كأس العالم في البرازيل، واستغربت من رد فعل الجماهير وملاحظاتهم على المنظمة. يجب تغيير المواقف تجاه الفيفا، وتغيير المسؤولين، وأعتقد أن الآن هو الوقت المناسب لذلك".

ويحتاج لويس فيغو إلى دعم خمسة اتحادات وطنية من أجل دخول السباق قبل إغلاق باب الترشح لرئاسة الفيفا يوم الخميس المقبل، بينما ستجري الانتخابات الرئاسية في 29 مايو/أيار المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية.

ويترأس السويسري جوزيف سيب بلاتر الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 1998 ورشح نفسه لولاية خامسة، وينافس السويسري كل من الفرنسي جيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا، والأمير الأردني علي بن الحسين، ولاعب كرة قدم الفرنسي السابق دافيد جينولا، إضافة إلى مايكل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم.

يذكر أن لويس فيغو (42 عاما) الذي حصل على لقب أفضل لاعب في أوروبا عام 2000، لعب خلال مسيرته الاحترافية لفريق سبورتينغ البرتغالي)، وللعملاقين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد، وإنتر الإيطالي، وفاز 4 مرات بلقب بطولة الدوري في إسبانيا وإيطاليا، ولقب دوري أبطال أوروبا في الموسم 2001-2002)، وخاض مع الأندية والمنتخب الوطني 704 مباريات وسجل خلالها 127 هدفا.

المصدر: RT + "تاس"