اعتقال أكثر من 160 شخصا في عملية أمنية واسعة تستهدف المافيا الإيطالية

أخبار العالم

اعتقال أكثر من 160 شخصا في عملية أمنية واسعة تستهدف المافيا الإيطاليةقوات أمن إيطالية تحتجز أحد أفراد منظمة " ندانغيتا" (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjw3

اعتقلت القوات الأمنية الإيطالية أكثر من 160 شخصا خلال عملية أمنية واسعة تحت مسمى رمزي "إيميليا" استهدفت المافيا وأجرتها في 6 مناطق من البلاد في آن واحد.

وأعلن وكيل النيابة العامة المسؤول عن مكافحة المافيا فرانكو روبيرتي الأربعاء 28 يناير/ كانون الثاني أن قوات الأمن الإيطالية قامت بحملات اعتقال في آن واحد في 6 مناطق إيطالية. ووصف روبيرتي العملية بـ "العملية التاريخية الناجحة في مكافحة المافيا بشمال إيطاليا".

وأظهرت العملية الموجهة ضد منظمة "ندرانغيتا" أن قياداتها لم يقتصر نفوذهم الإجرامي فقط في مناطق تواجدها بل تعداه إلى مناطق أخرى في شمال البلاد.

ويتهم من تم القبض عليهم بالعديد من الجرائم من ضمنها الانتماء إلى منظمات إجرامية وحمل السلاح غير القانوني والابتزاز وتزوير وثائق مالية.

يذكر أن العملية أسفرت عن اعتقال عدد كبير من قيادات المافيا المؤثرين بالإضافة إلى ممثلين عن أحزاب سياسية كالمستشار لبلدية مدينة ريدجو إيميليا الذي يمثل حزب إيطاليا القوية الذي أسسه رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سلفيو برلسكوني.

المصدر: RT + "نوفوستي"