تشيلسي على بعد خطوة من معانقة كأس الرابطة الإنكليزية

الرياضة

تشيلسي على بعد خطوة من معانقة كأس الرابطة الإنكليزيةتشيلسي يفوز على ليفربول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjvr

عزز فريق تشيلسي حظوظه في الفوز بلقب بطل كأس رابطة المحترفين الإنكليزية لكرة القدم لأول مرة منذ 7 أعوام، على حساب ضيفه ليفربول بتغلبه عليه (1-0) في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة.

ويدين البلوز بالفضل الكبير في فوزه لمدافعه الصربي برانسلاف ايفانوفيتش الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد له في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الإضافي الأول بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي في ملعب "سامفورد بريدج" بلندن، يوم الثلاثاء 27 يناير/كانون الثاني.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ملعب "انفيلد" بمدينة ليفربول، واضطر الفريقان إلى خوض شوطين إضافيين، لأنه وفقا للوائح البطولة، قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الملعب في حالة التعادل لا تطبق إلا بعد لعب شوطين إضافيين، أي أنه في حال انتهاء الوقت الأصلي من لقاء العودة بالتعادل، لا بد من خوض شوطين إضافيين، والاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية إذا استمر التعادل بنفس النتيجة.

وحجز تشيلسي بطاقة التأهل إلى النهائي لأول مرة منذ عام 2008 عندما خسر أمام توتنهام بهدف مقابل هدفين.

ويسعى تشيلسي تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو "السبيشل وان" إلى التتويج باللقب الغائب عنه منذ 8 أعوام، وللمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام (1965 و1998 و2005 و2007).

وينتظر تشيلسي في المباراة النهائية الفائز من اللقاء الذي سيجمع فريقي شيفيلد يونايتد مع ضيفه توتنهام الذي فاز في مباراة الذهاب على ملعبه بهدف دون رد.

يذكر أن مانشستر سيتي كان قد توج بلقب النسخة الماضية للبطولة، ويعد ليفربول هو أكثر الأندية تتويجا باللقب برصيد 8 ألقاب.

المصدر: RT