نقل مباريات في كأس أمم إفريقيا بسبب سوء أرضية الملاعب

الرياضة

نقل مباريات في كأس أمم إفريقيا بسبب سوء أرضية الملاعبطاقم التحكيم في مباراة كأس الأمم الأفريقية بين زامبيا وليبيا في ملعب باتا في 25 يناير 2012
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjt9

نقل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباريات دور الثمانية لكأس أمم إفريقيا المقررة في مدينتي ايبيبين ومونغومو في غينيا الاستوائية إلى ملاعب أخرى بسبب مخاوف بشأن الأرضية.

وقال الاتحاد اليوم الثلاثاء 27 يناير/كانون الثاني إن المواجهة بين الدولة المضيفة وتونس المقررة يوم السبت 31 يناير/كانون الثاني والتي كانت مقررة في ملعب يتسع لـ 5 الآف متفرج في إيبيبين نقلت إلى باتا.

كما ستقام مباراة الكونغو والكونغو الديمقراطية على نفس الملعب.

بينما ستقام مواجهة كانت مقررة يوم الأحد القادم في مونغومو بين متصدر المجموعة الثالثة ووصيف المجموعة الرابعة على ملعب مالابو.

وكان الاتحاد الإفريقي أبدى بعض المخاوف إزاء قدرة الملاعب في ايبيبين ومونغومو على استضافة المباريات، بعد انتهاء الدور الأول خاصة في ظل هطول الأمطار بغزارة على البلاد يوم أمس الاثنين.

وقال الاتحاد الإفريقي "الملاعب جيدة لكنها تأثرت سلبا بعد خوض 6 مباريات في كل منها، بالإضافة إلى الظروف المناخية غير المستقرة التي شهدتها مؤخرا".

وتابع الاتحاد في بيان له "أخذت اللجنة التنفيذية في عين الاعتبار أنه لا بد أن تعطى الفرق الثمانية المتأهلة لربع النهائي الفرصة للعب على أرض تضمن أعلى مستوى".

          

المصدر: RT + "رويترز"