حملة إلكترونية لمنع موقع "فيسبوك" من تشجيع الإستيطان الإسرائيلي

العالم الرقمي و Social media

حملة إلكترونية لمنع موقع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjse

انطلقت حملة إلكترونية على موقع "آفاز" لتوقيع عريضة تمنع موقع "فيسبوك" من نشر إعلانات تشجع على الإستيطان الإسرائيلي للاراضي الفلسطينية والاستثمار في المستوطنات.

وتهدف الحملة لجمع مئة ألف توقيع على عريضة تطالب إدارة موقع فيسبوك بوقف الإعلانات المنتشرة عليه والتي تعرض شراء بيوت في مستوطنات مثل مودعين وأرئيل. وبحسب العريضة فإن هذه الإعلانات مخالفة لقوانين استخدام موقع "فيسبوك" الداخلية والتي تمنع نشر إعلانات لبيع منتجات مخالفة للقانون، بينما "المستوطنات ليست غير قانونية فحسب، وإنما تعتبر جرائم حرب"، بحسب ما جاء في نص العريضة.

وورد في نص الرسالة الموجهة إلى المدير التنفيذي لموقع "فيسبوك": "صعقنا من الإعلانات التي ظهرت على فيسبوك لبيع بيوت في المستوطنات. الاستيطان جريمة حرب، والمستوطنات بؤر للعنف والتمييز العنصري. قوانين فيسبوك تمنع نشر إعلانات مخالفة للقانون وتسبب إنتهاكات لحقوق الإنسان. لذلك نطالبكم بوضع حظر شامل على جميع الإعلانات التي تهدف إلى بيع بيوت في المستوطنات على موقعكم الآن!".

وقد جمعت العريضة حتى الآن ما يقارب 18 ألف توقيع، والأرقام في ازدياد مستمر.

يذكر أن موقع "آفاز" من أضخم المؤسسات التي تهتم بالشأن العام العالمي، ويضم الموقع أكثر من 40 مليون عضو حول العالم.

المصدر: RT + "آفاز"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا