تونس إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (فيديو)

الرياضة

تونس إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (فيديو)مهاجم تونس أحمد العكايشي يحتفل بعد تسجيله في كأس الأمم الأفريقية ضد جمهورية الكونغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjqj

تأهل المنتخب التونسي إلى الدور ربع النهائي من كأس الأم الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله مع جمهورية الكونغو 1-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتحتل تونس المركز الأول في الترتيب برصيد 5 نقاط أمام جمهورية الكونغو التي تأهلت أيضا بفارق نقطتين، فيما بقي منتخبا جزر الرأس الأخضر وزامبيا في المركزين الثالث والرابع وودعا البطولة بعد تعادلهما 0-0 في الجولة الأخيرة.

وتلعب تونس في الدور التالي مع غينيا الاستوائية المضيفة التي احتلت المركز الثاني للمجموعة الأولى.

سجل نسور قرطاج ضد جمهورية الكونغو أولا في الدقيقة الـ31 بعد مراوغة ممتازة من ياسين الشيخاوي قبل أن تصل الكرة إلى أحمد العكايشي الذي وضعها برأسه في الشباك الكونغولية.

حارس جمهورية الكونغو روبرت موتيبا يفشل في إنقاذ مرماه من هدف تونس في كأس أفريقيا

وفي الدقيقة الـ66 أدركت جمهورية الكونغو التعادل من كرة طويلة أخطأ الدفاع التونسي في التعامل معها، قبل أن يضعها جيريمي لوتيتيكا بوكيلا في الشباك.

وقال قائد تونس الشيخاوي بعد المباراة "مبروك على تونس.. مستوانا البدني كان أحسن، لم نكن كذلك في المبارتين السابقتين، قدمنا أداء جيدا.. فوق المتوسط، سنكمل هكذا إن شاء الله".

أما مدرب تونس جورج ليكينس فقال "تأهلنا ونستحق هذا، كان هنالك شيء من التعب في نهاية المباراة على مستوى الخط الفاعي. نحنا أضعنا فرصة الهدف الثاني، لكن سعداء بالترشح والجماهير أيضا، نفكر في المباراة القادمة الآن."

 

هدفا المباراة

مدرب تونس جورج ليكينس ومدرب جمهورية الكونغو فلورينت لبينجي يباركان لبعضهما بالتأهل

المصدر: RT