الإمارات تسير على طريق المفاجآت والكنغر شديد الحذر في كأس آسيا

الرياضة

الإمارات تسير على طريق المفاجآت والكنغر شديد الحذر في كأس آسيالاعبو الإمارات يحيون الجماهير بعد فوزهم في ربع نهائي بطولة أستراليا على اليابان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjq7

تأمل الإمارات بمواصلة أدائها الممتاز، الذي أهلها للتفوق على اليابان في بطولة آسيا لكرة القدم، عندما تلاقي المضيفة أستراليا في المربع الذهبي يوم غد الثلاثاء 27 يناير/كانون الثاني.

وفازت الإمارات على الكمبيوتر الياباني في دور الثمانية بركلات الترجيح 1-1(5-4)، في مباراة تألق فيها نجم الفريق عمر عبد الرحمن (عموري) في تسديد ركلة جزاء على طريقة بيرلو الإيطالي.

وأكد مدرب الأبيض مهدي علي جاهزية عموري للمباراة حيث قال للصحفيين "لا توجد إصابات، عمر عبد الرحمن لم يكن يعرج وكان يسير بشكل طبيعي."

نجم منتخب الإمارات عمر عبد الرحمن
لاعب الإمارات إسماعيل أحمد بعد تسجبله على اليابان في كأس آسيا

ووعد علي بذل قصارى جهده لتفجير مفاجأة جديدة أمام الكنغر الأصفر وقال "المباراة صعبة على كلا الفريقين، سنبذل أفضل ما لدينا لتحقيق هدفنا."

وتملك الإمارات، التي لم تتمكن من تجاوز دور المجموعات منذ عام 1996 عندما بلغت النهائي، لاعبا يعتمد عليه في هز شباك الخصوم وهو علي مبخوت، الذي سجل 8 أهداف في آخر 9 مباريات للأبيض، وهو الآن في قمة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف يشترك بها مع 4 لاعبين آخرين.

جماهير الإمارات

أما أستراليا فتعرف جيدا أن مباراتها ضد الأبيض لن تكون بسيطة، وخصوصا أنها لم تقدم ما هو مطلوب منها في دور المجموعات باحتلال المركز الأول، بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية.

ومع ذلك تدخل أستراليا المباراة وهي المرشح الأبرز للفوز، لكن المدرب أنجي بوستيكوغلو نفى أن تكون الأمور قد حسمت بالفعل.

وقال المدرب "لم أر في حياتي بطولة كبرى تسير وفق هذا السيناريو"

وسيعود مدافع الكنغر البارز ماثيو سبيرانوفيتش للمشاركة ضد الإمارات، بعد غيابه عن انتصار دور الثمانية على الصين بسبب الإيقاف.

وكشف بوستيكوغلو أن جميع اللاعبين استعادوا توازنهم بشكل جيد بعد المباراة السابقة وأنه "سنجري بعض التغييرات التي ستركز على تقديم فريق نعتقد أنه سيكون قادرا على تحقيق النجاح."

وتقابل الكنغر والأبيض وديا العام الماضي في مباراة انتهت بالتعادل السلبي.

 

المنتخب الأسترالي في بطولة أستراليا

المصدر: RT + وكالات

دوري أبطال اوروبا