لافروف: نأمل بايجاد حل للملف النووي الإيراني يرضي جميع الأطراف

أخبار العالم

لافروف: نأمل بايجاد حل للملف النووي الإيراني يرضي جميع الأطرافمؤتمر صحفي لوزير الخارجية الروسي ونظيره الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjo9

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في إيجاد حل للقضية النووية الإيرانية، مشددا على ضرورة التسوية السياسية والدبلوماسية.

وقال الوزير الروسي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في موسكو الاثنين 26 يناير/كانون الثاني: "نحن على قناعة بأن الحل السياسي والدبلوماسي هو الحل الوحيد الممكن لهذه القضية".

وأضاف لافروف أن "العمل يستمر. وهناك أسس للأمل في تحقيق النتيجة".

وتابع قائلا: "أود أن أعيد التأكيد على إصرارنا على حل هذه القضية بشكل  لايعرض أمن الدول في المنطقة، بما فيها إسرائيل طبعا، إلى أية مخاطر".

من جانبه أكد ليبرمان أن إسرائيل تتابع باهتمام المفاوضات بين السداسية الدولية وإيران، وأشار إلى أن موقف إسرائيل يتلخص في أن عدم وجود أي اتفاق أفضل من اتفاق سيء. وأضاف أن إسرائيل لا ترى حتى الآن ما يدل على صياغة اتفاق جيد يرضي جميع الأطراف.

وردا على سؤال بشأن تسليم إيران منظومة الدفاع الجوي "اس 300"، قال لافروف إن هذا الموضوع لم يكن موضع المباحثات، مشيرا إلى أن روسيا تطور تعاونها مع إيران "في جميع المجالات التي لا تخضع للقيود الدولية".

وبشأن التسوية الشرق أوسطية، أعرب لافروف عن استعداد روسيا لتفعيل عمل اللجنة الرباعية على مستوى وزراء الخارجية، مشيرا إلى ضرورة مشاركة الدول العربية في المنطقة.

تعليق مراسلتنا في موسكو

 

المصدر: RT 

فيسبوك 12مليون