"حزب الله": الهجوم الإسرائيلي الأخير محاولة "لتكريس معادلة جديدة"

أخبار العالم العربي

نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjnv

اعتبر حزب الله اللبناني الأحد 25 يناير/كانون الثاني الهجوم الإسرائيلي الذي أسفر عن مقتل عدد من عناصره في سوريا الأسبوع الماضي محاولة لتكريس معادلة جديدة معهم.

وفي أول رد فعل لقيادة حزب الله على الهجوم الصاروخي الإسرائيلي على محافظة القنيطرة السورية قرب الحدود مع إسرائيل، قال الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام للحزب إن الهجوم "هو محاولة صهيونية لتكريس معادلة جديدة في إطار الصراع القائم معهم، علهم يتمكنون من الأخذ بهذه المحاولات الجزئية ما لم يتمكنوا من أخذه في الحروب التي خاضوها وفي معركتنا القائمة معهم".

واستدرك قاسم الذي تحدث في بمناسبة مرور أسبوع على مقتل العسكريين "لكن إسرائيل ليست في وضع يسمح لها بفرض برنامجها ومعادلاتها ولا تستطيع إخضاع المنطقة لحساباتها فهي أعجز من أن ترسم خطوات جديدة وقواعد جديدة."

وأكد قاسم أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله سيعلن موقف الحزب الرسمي خلال الأيام المقبلة.

وأضاف "سنتابع جهادنا ونكون حيث يجب أن نكون دون أن يقف بوجهنا أي عامل من العوامل لأننا ندرك تماما ماذا نفعل ومن نواجه."

وتشن إسرائيل غارات على حزب الله في سوريا باستمرار منذ بدء الصراع السوري وغالبا ما كان القصف يستهدف تدمير أسلحة ولكن حزب الله لم يعترف علنا بتلك الهجمات.

ويقول حزب الله إنه يقاتل في سوريا للحيلولة دون تقدم المقاتلين المتشددين مثل "جبهة النصرة" جناح تنظيم القاعدة في سوريا وتنظيم "الدولة الإسلامية" صوب لبنان.

المصدر: RT + "رويترز"