العراق رسميا في نصف نهائي كآس آسيا بعد رفض الطعن الإيراني

الرياضة

العراق رسميا في نصف نهائي كآس آسيا بعد رفض الطعن الإيرانياللاعبون العراقيون يحتفلون بهدف سلام شاكر على إيران في ربع نهائي كأس آسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjmm

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الطعن الذي تقدمت به إيران، حول مشاركة لاعب عراقي لا يحق له اللعب، في مباراة ربع نهائي كأس آسيا، والتي فاز فيها أسود الرافدين بركلات الترجيح.

وانتهت مباراة الفريقين بالتعادل 3-3 بعد شوطيين إضافيين، ليعلن الحكم الاحتكام إلى ركلات الترجيح حيث فاز العراق 7-6.

وقالت إيران إن لاعب الوسط العراقي علاء عبد الزهرة لم يكن يحق له المشاركة في المباراة بعد أن سقط في اختبار للمنشطات بينما كان يلعب لفريق إيراني في العام الماضي.

لاعب المنتخب العراقي علاء عيد الزهرة

وعقدت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأسيوي اجتماعا في سيدني الأحد 25 يناير/كانون الثاني لبحث القضية بينما ظل المنتخب الإيراني في أستراليا انتظارا للنتيجة.

وبعد ذلك أعلن الاتحاد رفض الطعن، مؤكدا أن العراق سيخوض المباراة في الدور قبل النهائي أمام كوريا الجنوبية يوم غد الاثنين 26 يناير/كانون الثاني.

وقال الاتحاد الأسيوي أنه يحق لإيران التقدم "باستئناف ضد قرار الرفض حسب لوائح الانضباط الخاصة بالاتحاد." ولم يتضح بعد إن كان الاتحاد الإيراني سيطعن في قرار الرفض أم لا.

احتفال لاعبي المنتخب العراقي بلحظة الفوز على إيران في ربع نهائي كأس آسيا

وقال طارق الحارس المنسق الإعلامي لمنتخب الأسود "إذا ما قرر المدرب اختيار اللاعب (علاء عبد الزهرة) غدا فانه سيلعب."

وأكد راضي شنيشل مدرب العراق أن اهتمامه ينصب على تجهيز فريقه للمباراة القادمة، وعبر عن أمله في تحقيق معجزة أخرى بالفوز باللقب على غرار ما قام به المنتخب العراقي في 2007 بعد الفوز على كوريا الجنوبية في قبل النهائي.

يذكر أن الامارات ستواجه أستراليا الثلاثاء 27 يناير/كانون الثاني في الشق الآخر لنصف النهائي.

 

راضي شنيشل مدرب العراق

المصدر: RT + "رويترز"