غوغل تخطط لتقديم خدمة الاتصالات الخليوية بواسطة الهواتف المحمولة

العالم الرقمي

غوغل تخطط لتقديم خدمة الاتصالات الخليوية بواسطة الهواتف المحمولةغوغل تخطط لتقديم خدمة الاتصالات الخليوية بواسطة الهواتف المحمولة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjlo

تخطط الشركة عملاقة بحث المعلومات على شبكة الانترنت إلى دخول سوق اتصالات الهواتف الخليوية باستخدام شبكات Sprint و T-Mobile، وفقا لتقارير نشرت يوم الأربعاء 21 يناير/كانون الثاني.

وإذا ما سارت الأمور في الاتجاه المراد، فيمكن لشركة غوغل تقديم للشركات والأفراد اتصالات لاسلكية مخفضة، من شأنها أن تضغط على شركات الاتصالات الكبرى الأخرى، لتقديم صفقات وخدمات أفضل أو المخاطرة بفقدان العملاء إلى المنافس القوي الجديد.

والخطة التي تسعى وراءها غوغل هي أنه عند تقديم أسعار اتصالات معقولة، في المقابل، يمكن أن يجلب ذلك المزيد من الناس إلى الانترنت، لأن الشركة تدير محرك البحث المهيمن على الإنترنت وتعتبر أكبر شبكة إعلانية موجودة عليه.

كما تنوي غوغل زرع خدماتها داخل نظام التشغيل آندرويد، الذي يعد البرنامج الأوسع استخداما على نطاق الهواتف الذكية.

وقد وردت هذه الأخبار في كلا الموقعين التكنولوجيين The Information وThe Wall Street Journal، حيث أكدا أن مصدر هذه المعلومات أناسا، لم تذكرا اسمائهم، مطلعين على المسألة.

وقد رفض ممثلون من غوغل و Sprint و T-Mobile التعليق على هذه الأخبار.

ولا يزال من غير الواضح كيف تخطط غوغل لبيع الخطوط اللاسلكية الجديدة لشركات ومستخدمي الهواتف الذكية، أو متى ستنطلق هذه الخدمة، خاصة وأن الشركة بالفعل تقدم الآن خدمات الإنترنت فائق السرعة مباشرة إلى المنازل.

المصدر: RT + "هافينغتون بوست"

فيسبوك 12مليون