الانتخابات الرئاسية الأمريكية ..كلينتون تتقدم على بوش ورومني

أخبار العالم

الانتخابات الرئاسية الأمريكية ..كلينتون تتقدم على بوش ورومنيوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjj8

تتقدم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون على جيب بوش وميت رومني في استطلاعات الرأي للمرشحين المحتملين في إنتخابات الرئاسة الأمريكية العام 2016.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "إيه بي سي" الأمريكيتان الخميس 22 يناير/كانون الثاني تقدم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون على جيب بوش حاكم ولاية فلوريدا السابق والشقيق الأصغر للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن وميت رومني حاكم ولاية مساشوسيتس السابق ضمن المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 54 بالمائة من الناخبين المسجلين الأمريكيين يفضلون السيدة الأمريكية الأولى السابقة هيلاري كلينتون كمرشحة محتملة لانتخابات الرئاسة القادمة مقابل 41 بالمائة للإبن الأصغر للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب.

وذكر الاستطلاع أن 55 بالمائة ممن شملهم الإستطلاع أيدوا هيلاري مقابل 40 بالمائة لميت رومني الذي خاض انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام الرئيس باراك أوباما العام 2012.

كما تقدمت هيلاري على المرشحين الجمهوريين المحتملين الآخرين وهما بول راند وكريس كريستي بنسبة 13 بالمائة وفقا للاستطلاع، ورأى 6 أمريكيين من بين كل 10 أن تولى بيل كلينتون الرئاسة الأمريكية سابقا لا يؤثر على تأييدهم لهيلاري كلينتون لخوض الانتخابات القادمة، بينما قال 23 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع أن شغل زوجها منصب الرئاسة فى السابق من المرجح أن يدعم تأييدهم لها.

ومن ناحية أخرى، رأى غالبية الأمريكيين (55بالمائة) أن شغل بوش الأب والإبن منصب الرئاسة في الولايات المتحدة لن يؤثر على تأييدهم أو معارضتهم لخوض جيب بوش انتخابات الرئاسة القادمة، ويرى ثلثا الأمريكيين أن احتمال ترشح هيلاري كلينتون كأول سيدة لتولي الرئاسة لن يكون له تأثير في تأييدهم لها.

المصدر: RT +"أ ش أ"

فيسبوك 12مليون