وزيرة الدفاع الألمانية: لا مصلحة للاتحاد الأوروبي بهزيمة روسيا اقتصاديا

أخبار العالم

وزيرة الدفاع الألمانية: لا مصلحة للاتحاد الأوروبي بهزيمة روسيا اقتصادياوزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjiy

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليان الجمعة 23 يناير/كانون الثاني، إن لا مصلحة للاتحاد الأوروبي بـ"هزيمة روسيا اقتصاديا ومستعد للتعامل معها في مكافحة الإرهاب".

وقالت الوزيرة خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: "نعتقد أن المخرج هو إقناع الجانب الآخر (روسيا) في أن زعزعة استقرار أوكرانيا غير مقبول، وأن انتهاك القانون الدولي غير مقبول أيضا. لكن ليس في مصلحتنا إلحاق هزيمة اقتصادية بروسيا. وبالعكس، فإن لدينا مصالح مشتركة في مجالات أخرى مثل محاربة الإرهاب".

وأضافت: "في الأفق بعيد المدى، إذا رجعتم إلى طاولة المفاوضات وإذا سوينا مسألة هيكلة أمننا، نستطيع العودة إلى الطريق الاقتصادي الذي قد سرنا عليه معا في السنوات الماضية وسنتمكن من مكافحة الإرهاب".

وكانت علاقات روسيا مع الغرب تضررت بسبب الأزمة الأوكرانية، حين انتقلت الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي في أواخر يوليو/تموز الماضي من العقوبات المنفصلة على أفراد وشركات روسية إلى العقوبات ضد قطاعات الاقتصاد الروسي.

وردت روسيا على ذلك بتقييد الواردات من المنتجات الغذائية من الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي إلى جانب كندا وأستراليا والنرويج.

المصدر:RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام