الروبل ينتعش مع ارتفاع النفط وبعد قرار المركزي الأوروبي

مال وأعمال

الروبل ينتعش مع ارتفاع النفط وبعد قرار المركزي الأوروبيالروبل ينتعش مع ارتفاع النفط وبعد قرار المركزي الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjho

ارتفع سعر صرف الروبل اليوم الجمعة على خلفية ارتفاع أسعار النفط وبانتظار الإقبال على الأصول الخطرة بعد قرار المركزي الأوروبي شراء سندات حكومية في محاولة لإنعاش اقتصاد منطقة اليورو.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم 15 مارس/آذار بحلول الساعة 14:53 بتوقيت موسكو، مقدار 1.06 دولار إلى مستوى 49.58 دولار للبرميل. في حين وافق البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس على إطلاق برنامج للتيسير الكمي يطبع بموجبه نقودا لشراء سندات سيادية بنحو 60 مليار يورو ابتداء من مارس/آذار وحتى نهاية سبتمبر/أيلول من العام المقبل.

وبحلول الساعة 15:00 بتوقيت موسكو ارتفع سعر صرف الروبل أمام الدولار في التعاملات الآنية لبورصة موسكو للأوراق المالية الجمعة 23 يناير/كانون الثاني مقدار 54 كوبيكا (الروبل= 100 كوبيك) إلى 64.11 روبل للدولار الواحد، أما أمام اليورو فقفز سعر صرف الروبل بشكل ملحوظ مقدار 3.45 روبل ليصل إلى 71.75 روبل لليورو الواحد.

وخفض البنك المركزي الروسي سعر صرف الدولار واليورو الرسمي في أيام عطلة نهاية الأسبوع ويوم الاثنين المقبل.

وحدد سعر صرف الدولار عند 63.39 روبل منخفضا مقارنة بالسعر الرسمي ليوم الجمعة بمقدار 2.00 روبلا، كما حدد سعر صرف اليورو عند مستوى 71.90 منخفضا بمقدار 3.86 روبل عن السعر الرسمي ليوم الجمعة.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic