الرئيس المصري: نسعى لخفض البطالة إلى 10% بحلول عام 2020

مال وأعمال

الرئيس المصري: نسعى لخفض البطالة إلى 10% بحلول عام 2020الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أمام منتدى "دافوس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gje9

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام منتدى "دافوس" الخميس 22 يناير/كانون الثاني إن مصر تسعى لخفض معدل البطالة إلى 10% بحلول عام 2020.

دعا الرئيس المصري دول العالم إلى الاستثمار في مصر لخلق فرص عمل للشباب المصري، ووجه رسالة إلى الشباب المصري قائلا: إن الدولة حريصة على تمكين الشباب الذي أطلق ثورة الـ25 من يناير، ويجري إعداد الشباب لتولي المناصب القيادية في المستقبل، مشيرا إلى أن مصر تعاني من بطالة بالملايين في قطاع الشباب، لافتا إلى أن الدولة المصرية تهتم بالشباب وحريصة عليه.

ونوه الرئيس المصري إلى أن الحكومة تعمل على تذليل العقبات أمام المستثمرين عن طريق طرح قوانين تتضمن فرصا عادلة بين جميع المستثمرين، مؤكدا أن الحكومة ستقوم بزيادة المخصصات المالية لقطاعي الصحة والتعليم، وستعمل على تحسين البنية التحتية في قطاعي النقل والمواصلات.

وأضاف السيسي أن الحكومة المصرية تسعى لتحقيق سياسية مالية رشيدة لحماية محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا، وأن بناء مؤسسات الدولة المدنية الحديثة سيستمر بعد إقرار الدستور واستكمال خريطة المستقبل بالانتخابات البرلمانية.

ويأتي خطاب الرئيس المصري في الوقت الذي يشهد فيه الجنيه المصري هبوطا مقابل الدولار لليوم الخامس على التوالي، حيث تراجع اليوم بمقدار 5 قروش ليصل إلى 7.39 جنيه للدولار الواحد مسجلا أدنى سعر رسمي له على الإطلاق.

المصدر: RT + وكالات