الرئيس الفنزويلي: أسعار النفط لن تعود إلى مستوى 100 دولار للبرميل

مال وأعمال

الرئيس الفنزويلي: أسعار النفط لن تعود إلى مستوى 100 دولار للبرميلالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjdr

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في إطار تهيئة الفنزويليين لانخفاض كبير في ايرادات البلاد، إن أسعار النفط الخام لن تعود إلى مستوى 100 دولار للبرميل.

وأكد الرئيس الفنزويلي متحدثا أمام البرلمان الأربعاء 21 يناير/كانون الثاني، أن الالتزامات الواردة في ميزانية 2015 سيتم الوفاء بها على الرغم من هبوط إيرادات البلاد، قائلا: "النفط لن يعود إلى 100 دولار، لدينا انخفاض في العملة الصعبة، لكن الله سيتكفل بنا".

وأشار مادورو إلى أن النفط الفنزويلي الذي يقل كثيرا عن أسعار الخامات القياسية الأخرى بسبب احتوائه على نسبة أكبر من النفط الثقيل تراجع إلى مستوى 38 دولارا للبرميل من مستوى 99 دولارا للبرميل في يونيو/حزيران الماضي.

هذا وتراجعت أسعار النفط في الأسواق العالمية نحو 60% منذ يونيو/حزيران العام الماضي، مسجلة أدنى مستوياتها في خمس سنوات مع تزايد الإنتاج وضعف الطلب العالمي، ما أوجد تخمة في المعروض بالأسواق ودفع منتجي الخام إلى تقليص نفقاتهم.

كما نوه الرئيس الفنزويلي في كلمته إلى الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الفنزويلي الذي تراجع نموه بنسبة 2.8% خلال العام الماضي، بينما بلغ التضخم أكثر من 64%، ملقيا اللوم في مشاكل فنزويلا الاقتصادية على خصومه السياسيين الذين يتهمهم بالسعي لتخريب الاقتصاد.

المصدر: RT + "رويترز"