بوركينا فاسو تسقط بفخ التعادل أمام غيينا الاستوائية

الرياضة

بوركينا فاسو تسقط بفخ التعادل أمام غيينا الاستوائيةلاعب خط وسط غينيا الاستوائية خافيير بالبوا ضد لاعب بوركينا فاسو تشارلز كابوري في كأس الأمم الأفريقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjc7

فشل منتخب بوركينا فاسو في اقتناص 3 نقاط من مبارته ضد المضيفة غيينا الاستوائية، بعد تعادل معها 0-0 في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وتلقى منتخب بوركينا فاسو وصيف النسخة الماضية، هزيمة قاسية في مباراته الأولى أمام نظيره الغابوني بنتيجة 2-0، ليكون موقفه الآن صعبا جدا في الصعود للدور التالي من البطولة.

وكانت المباراة من جهة واحدة حيث حاول لاعبو بوركيا فاسو الكثير للوصول إلى الشباك الغينية، لكن سوء الحظ وقف في وجههم ومنعهم من ذلك، بينما حافظت غيينا على أدائها الدفاعي طوال الوقت.

وتعادلت غينيا الاستوائية في مبارتها الافتتاحية مع الكونغو بنتيحة 1-1.

 

لاعب خط وسط بوركينا فاسو تشارلز كابوري ضد لاعب غينيا الاستوائية خافيير بالبوا في كأس الأمم الأفريقية

وعززت الكونغو من آمالها في بلوغ دور الثمانية للبطولة بعد فوزها على الغابون 1-0 لتفتح الباب على كافة الاحتمالات في المجموعة الأولى.

ودفع الفوز بالكونغو نحو قمة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من مباراتين وبفارق نقطة عن الغابون، ونقطتين عن غينيا الاستوائية، بينما بقيت بوركينا فاسو في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وسجل القائد برينس أونيانغي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ48 ليضع الكونغو على مقربة من بلوغ دور الثمانية، وهو سيناريو بدا غير محتمل بعد الأداء المتواضع في الدور التمهيدي للتصفيات أمام رواندا.

لاعب خط الوسط الكونغو برينس أونيانغي يحتفل مع زملائه بعد تسجيله في كأس الأمم الأفريقية ضد الغابون

ويلتقي منتخب غينيا الاستوائية مع الغابون في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة يوم الأحد المقبل، فيما تلتقي بوركينا فاسو مع الكونغو في نفس اليوم.

المصدر: RT + وكالات