الروبل يسجل تراجعا نتيجة استمرار التوترات الجيوسياسية في المنطقة

مال وأعمال

الروبل يسجل تراجعا نتيجة استمرار التوترات الجيوسياسية في المنطقة الروبل يسجل تراجعا نتيجة لاستمرار التوترات الجيوسياسية في المنطقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjag

سجلت العملة الروسية الروبل خلال تداولات الأربعاء 21 يناير/كانون الثاني، انخفاضا أمام الدولار واليورو على خلفية استمرار التوترات الجيوسياسية في المنطقة بسبب الأزمة الأوكرانية.

واستمرار تداول النفط عند مستويات متدنية مازال يؤثر بشكل سلبي على الروبل، فقد سجل مزيج خام "برنت" قراءة عند مستوى 49 دولارا للبرميل خلال تعاملات اليوم.

وبحلول الساعة 11:15 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر صرف الدولار أمام الروبل بمقدار 65 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيكا) ليصل إلى 65.85 روبلا للدولار، وصعد اليورو أمام الروبل بمقدار 85 كوبيكا ليصل إلى 76.17 روبلا لليورو، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار أمام الروبل ليوم الخميس 22 يناير/كانون الثاني، عند 65.5555 روبل للدولار الواحد.

روبل - دولار أمريكي

على صعيد متصل، صرحت كسينيا يوداييفا النائب الأول لمحافظ البنك المركزي الروسي أن روسيا لا تشهد تدفقات مالية خارجة بنفس الوتيرة التي جرت في نهاية عام 2008 وأنها لا ترى داعيا لفرض قيود على حركة رؤوس الأموال، مؤكدة عدم وجود ضرورة لاتخاذ إجراءات وفرض قيود.

المصدر: RT + "نوفوستي"