برشلونة وأتلتيكو مدريد في "نهائي مبكر" لكأس إسبانيا

الرياضة

برشلونة وأتلتيكو مدريد في برشلونة وأتلتيكو مدريد في "نهائي مبكر" لكأس إسبانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj8d

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع سهرة كروية الأربعاء 21 يناير/كانون الثاني، تجمع برشلونة مع ضيفه أتلتيكو مدريد في ملعب "كامب نو" ضمن ذهاب دور الثمانية لكأس إسبانيا.

ومن المنتظر أن تكون المباراة مثيرة وشيقة بين برشلونة وأتلتيكو العنيد، كما هو الحال دائما في مواجهاتهما.

ووجه برشلونة انذارا شديد اللهجة لأتلتيكو "الروخي بلانكوس"، بعد فوزه الساحق على منافسه إلتشي (9-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن الدور ثمن النهائي.

منير الحدادي أثناء مباراة إلتشي

ومن ثم اكتسح ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الليغا، وشهد تألق النجم الأرجنتنيي الكبير ليونيل ميسي بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك".

ليونيل ميسي خلال لقاء ديبورتيفو لاكورونيا

وتأتي هذه المباراة بعد 10 أيام فقط من انتصار برشلونة على أتليتيكو مدريد (3-1) في ملعب "كامب نو"، ضمن الأسبوع الـ 18 لليغا.

ثلاثي برشلونة المرعب ميسي-سواريز-نيمار

وفي المقابل، جرد أتلتيكو جاره ريال من اللقب، وذلك بعد أن تغلب عليه بهدفين نظيفين في ملعب "فيسنتي كالديرون" في ذهاب دور الـ 16، ومن ثم تعادل مع الفريق الملكي (2-2) في معقله "سانتياغو برنابيو"، في مباراة الإياب التي شهدت عودة وتألق مهاجمه فرناندو توريس "إل نينو" بتسجيله هدفي الروخي بلانكوس في الدقيقتين الأولى والثانية من الشوطين.

فرناندو توريس يتخلص من بيبي قلب دفاع ريال مدريد

ويتربص أتلتيكو مدريد تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني "الداهية"، بالفريق الكاتالوني للثأر من هزيمته أمامه بالدوري، وبلوغ الدور نصف النهائي للبطولة على حسابه.

برشلونة وأتلتيكو مدريد

ويسعى الروخي بلانكوس إلى تحقيق نتيجة إيجابية في ملعب "كامب نو"، كما فعل في المباراة الختامية للموسم الماضي وذلك عندما فرض التعادل على البرسا بهدف لمثله في معقله، وانتزع لقب بطل الليغا منه، لكي يسهل مهمته في مباراة الإياب.

اتلتيكو مدريد

وتقام مباراة الإياب في 28 يناير الجاري في ملعب "فيسنتي كالديرون" معقل أتلتيكو بالعاصمة مدريد.

يذكر أن برشلونة توج بلقب كأس ملك إسبانيا 26 مرة آخرها كانت في عام 2012، بينما عانق أتليتيكو مدريد الكأس 10 مرات آخرها كانت في عام 2013 على حساب ريال مدريد.

وسينتظر الفائز من مواجهة برشلونة وأتلتيكو، في الدور قبل النهائي، الفائز في مواجهة فريقي فياريال وخيتافي، بينما يلعب في النصف الآخر من القرعة إشبيلية مع إسبانيول، ومالقا مع أتليتيك بيلباو المتوج باللقب 23 مرة، صاحب المركز الثاني.

المصدر: RT 

دوري أبطال اوروبا