"عبادة الشيطان" للأطفال في مدارس فلوريدا

متفرقات

عبادة الشيطان في مناهج مدارس فلوريدا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj79

تسلّم تلاميذ المدارس في ولاية فلوريدا الأمريكية كراسات رسم وتلوين تظهر فيها رموز لمعتقدات واحدة من الديانات الأقل انتشارا في عالم اليوم، ألا وهي ديانة عبادة الشيطان.

وتأتي هذه الكراسات في إطار "كتاب الأنشطة المدرسية" The Satanic Children’s Big Book of Activities  وتعرض تمارين تعليمية بسيطة مأخوذة من معتقدات هذه الديانة، مثل رسم نجمة خماسية مقلوبة حول صور لسيد الظلام - الشيطان.

الكراسات تنتجها مجموعة "معبد الشيطان - Satanic Temple"، ويجري توزيعها في مدارس هذه الولاية الأمريكية، وإن كان الهدف المعلن لها هو "عدم جعل الشباب يقدمون أرواحهم إلى سيد الظلام".

وقد تم إنتاج هذه الكراسات بعد سماح مجلس إدارة المدارس المسيحية المحافظة في ولاية فلوريدا بتوزيع الأناجيل في المدارس، ومنعها الكتب الملحدة مثل "لماذا أنا لست مسلما؟" و "من هو الملحد؟".

وعلى نفس الخُطى أنتجت الجماعات المناهضة للأديان الكتاب الشيطاني للأنشطة، والذي تلتزم بتوزيعه الآن مجالس إدارة المدارس الدينية في الولاية.

Satanic Temple

وقال المتحدث باسم مجموعة معبد الشيطان "لوسيان غريفز": "لم نكن نسعى أبدا لنشر المواد الدينية الخاصة بنا في المدارس العامة، لأننا نعتقد أن القيم الدستورية يمكن خدمتها بشكل أفضل من خلال احترام الفصل القوي بين الكنيسة والدولة، ومع ذلك، فإذا كانت مجالس إدارة المدارس العامة سوف تسمح بتوزيع المنشورات الدينية والكتب المقدسة على الطلاب، فنعتقد أن الشيء المسؤول الذي علينا القيام به هو التأكد من أنه يتم إعطاء هؤلاء الطلاب مجموعة متنوعة من وجهات نظر دينية مختلفة، بدلا من الوقوف موقف المتفرج، عندما يكون هناك صوت ديني واحد يهيمن على الخطاب الذي يُقدم للشباب".

المصدر: RT + "مترو"

أفلام وثائقية