الروبل يتراجع مع عودة أسعار النفط للهبوط

مال وأعمال

الروبل يتراجع مع عودة أسعار النفط للهبوط الروبل يتراجع أمام الدولار واليورو بعد هبوط أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj6p

تراجعت العملة الروسية الروبل مقابل الدولار واليورو خلال تداولات الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني، على خلفية تراجع أسعار النفط بعد أن جاء نمو الاقتصاد الصيني في 2014 دون المتوقع.

هذا وبدأ الروبل تداولات اليوم على ارتفاع أمام الدولار واليورو عزاها الخبراء إلى بدء الموعد الضريبي في البلاد الذي أدى إلى زيادة الطلب على العملة الروسية، إلا أن الروبل عاد إلى التراجع بعد هبوط أسعار الذهب الأسود، وكان الدولار قد انخفض أمام الروبل في بداية التعاملات بمقدار كوبيك واحد (الروبل = 100 كوبيكا) ليصل إلى 65.01 روبلا، وهبط اليورو أمام الروبل بمقدار 4 كوبيكات ليصل إلى 75.36 روبلا لليورو، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وسجل مزيج خام "برنت" القياسي تسليم 15 مارس/آذار خلال تعاملات اليوم تراجعا إلى 48.40 دولارا للبرميل، بعد أن سجل خلال تداولات يوم أمس قراءة دون مستوى الـ 50 دولارا للبرميل بقليل.

وبحلول الساعة 12:48 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر صرف الدولار أمام الروبل بمقدار 17 كوبيكا مقارنة بسعر الإغلاق السابق، ليصل إلى 65.20 روبلا للدولار الواحد، وصعد اليورو أمام الروبل بمقدار 12 كوبيكا ليصل إلى 75.52 روبلا لليورو الواحد.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار أمام الروبل ليوم الأربعاء 21 يناير/كانون الثاني، عند 64.9732 روبلا للدولار الواحد.

روبل - دولار أمريكي

المصدر: RT + "نوفوستي"