الحكومة الروسية تعد تدابير لمكافحة الأزمة في القطاع الصناعي

مال وأعمال

الحكومة الروسية تعد تدابير لمكافحة الأزمة في القطاع الصناعي رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj3a

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الاثنين 19 يناير/كانون الثاني، إن الحكومة قد أعدت حزمة من الإجراءات والتدابير لمكافحة الأزمة الراهنة في القطاع الصناعي.

وتهدف هذه الإجراءات إلى تحفيز الطلب، والمحافظة على الإنتاج عند مستوياته الحالية، والتخفيف من تداعيات الأزمة على قطاع الصناعة، وإيجاد مخرج للصعوبات التي يواجهها هذا القطاع الهام.

ونوه رئيس الوزراء الروسي خلال اجتماع حكومي اليوم إلى أن الشركات الروسية استطاعت الحفاظ على الزخم الإيجابي بالرغم من العوامل الخارجية السلبية المؤثرة على الاقتصاد، في إشارة إلى تراجع أسعار النفط والعقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا.

وأضاف مدفيديف أنه ينبغي خلال العام الحالي تقديم المساعدة للشركات التي تخطط للإبقاء على مستويات الإنتاج أو زيادته أو تتطلع إلى تشييد خطوط إنتاج جديدة، كما أشار مدفيديف إلى ضرورة اعتماد خطة لاستبدال الواردات عن طريق الاستعاضة بمنتجات محلية الصنع أو إيجاد مصادر وشركاء جدد.

ودعا مدفيديف الحكومة الروسية إلى العمل على تنويع أسواق تصدير المنتجات الوطنية عن طريق تطوير البنية التحتية في الشرق الأقصى الروسي بهدف التصدير إلى الشرق، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية الصادرات إلى الغرب أيضا.

كما أشار رئيس الوزراء الروسي إلى ضرورة بذل الجهود لتوسيع التعاون التجاري الاقتصادي مع بلدان آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية عن طريق دراسة المميزات التي تمنحها هذه الأسوق وإمكانيتها وقيودها.

وجاءت أهمية اعتماد خطوات سريعة من قبل الحكومة الروسية للاستعاضة عن واردات المنتجات الزراعية والغذائية من الدول الغربية، التي تم حظر استيرادها من قبل روسيا ردا على عقوبات دول (الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج) التي أيدت العقوبات ضد روسيا لمدة عام.

تعليق نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية دميتري كوروتشكين:

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic