إسرائيل تدعو لتفكيك السلطة الفلسطينية وعزل عباس

أخبار العالم العربي

إسرائيل تدعو لتفكيك السلطة الفلسطينية وعزل عباسأفيغدور ليبرمان - وزير الخارجية الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gizz

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الأحد 18 يناير/كانون الثاني إلى تفكيك السلطة الفلسطينية بتركيبتها الحالية وعزل الرئيس محمود عباس.

وأضاف ليبرمان في حديث للإذاعة الاسرائيلية أنه ينبغي البحث عن بديل للسلطة الحالية بالتنسيق مع المجتمع الدولي.

وشدد ليبرمان على ضرورة عزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مشيرا إلى استبعاد التوصل إلى اتفاق سلام في ظل سلطته.
وحث ليبرمان الدول الغربية على وقف الدعم المالي للفلسطينيين بسبب توجه السلطة إلى المحكمة الجنئاية الدولية.

نتانياهو: قرار محكمة الجنايات الدولية التحقيق في ارتكاب جرائم حرب إسرائيلية بالأراضي الفلسطينية يعتبر غطاء دوليا للإرهاب

الحكومة الإسرائيلية

من جانب آخر أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في جلسة حكومته الأحد أن إسرائيل ستراجع الدول الممولة للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بطلب قطع أو تقليص مساهماتها في عمل المحكمة ردا على قرار فريق الادعاء التابع لها التحقيق في احتمال وقوع جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية. واعتبر نتنياهو قرار المحكمة الجنائية غطاء دوليا للإرهاب.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت في وقت سابق أن نتنياهو طلب من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، تجنيد الإدارة الأمريكية ضد قرار محكمة الجنايات الدولية إجراء فحص أولي للشكوى الفلسطينية بشأن ارتكاب إسرائيل جرائم حرب في قطاع غزة.

تعليق مراستنا في القدس

إلى ذلك، هدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل إذا تم عرقلة التوجه إلى مجلس الأمن مرة أخرى. وكانت الخارجية الفلسطينية رحبت بقرار المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق أولي في جرائم حرب محتملة ارتكبت في فلسطين، معتبرة إياه خطوة نحو تحقيق العدالة.

تعليق مراسلتنا في رام الله

المصدر: RT + وكالات