المتفائلون أقل إصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

الصحة

المتفائلون أقل إصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويةمتفاءلون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gizu

اكتشف العلماء علاقة بين مستوى التفاؤل وصحة القلب والأوعية الدموية.

توصل علماء من جامعة إلنوي الأمريكية إلى هذه النتائج من معطيات نتائج الدراسة الوطنية الخاصة بمرض تصلب الشرايين خلال أعوام 2000 – 2014 واشترك فيها 5134 شخصا تتراوح أعمارهم بين 52 – 84 سنة.

العينات التي شملتها الدراسة تكونت من 38 بالمائة لأشخاص من الجنس الأبيض و28 بالمائة من الأسود و22 بالمائة من أشخاص أصلهم من أمريكا اللاتينية و12 بالمائة من أصل صيني. هؤلاء الأشخاص يعيشون في ستة مناطق مختلفة من الولايات المتحدة الأمريكية من ضمنها مدن بالتيمور وشيكاغو وفورسايت ولوس انجلس.

القلب والأوعية الدموية

ركز العلماء اهتمامهم على سبعة مؤشرات في هذه الدراسة: ضغط الدم، مؤشر كتلة الجسم، مستوى السكر والكوليسترول في الدم، الحميات الغذائية المتبعة، مستوى النشاط البدني والتدخين. بعد ذلك تابع الباحثون الحالة الصحية ودرجة تفاؤل كل منهم، مع الأخذ بالاعتبار عوامل إحصائية لها علاقة بمؤشرات الحالة الاجتماعية والحالة النفسية الخاصة لهم.

وضع الباحثون لكل مؤشر من المؤشرات السبعة ثلاث درجات: صفر، 1 متوسط و2 عالية، أي أن أسوأ نتيجة تعادل صفر والأعلى تعادل 14. وبعد انتهاء الدراسة طلب الباحثون من المشاركين إخبارهم عن حالتهم الصحية ومزاجهم، واستنادا الى الإجابات التي حصلوا عليها حددوا مستوى التفاؤل.

اكتشف العلماء أن المستوى المرتفع للتفاؤل يضمن صحة القلب والأوعية الدموية، وأن المتفائلين أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 50 بالمائة، مقارنة بالمتشائمين.

المصدر: RT + لينتا.رو

أفلام وثائقية