كأس آسيا تحظى بحضور جماهيري كبير في بلد الكنغر

الرياضة

كأس آسيا تحظى بحضور جماهيري كبير في بلد الكنغرجماهير الكنغر الأسترالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giym

تجاوز الحضور الجماهيري في نهائيات بطولة كأس آسيا 2015 لكرة القدم، المقامة حاليا في أستراليا حاجز 250 ألف متفرج بعد مرور ثمانية أيام على انطلاقتها.

واعتبر داتو اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن أرقام الحضور الجماهيري تعتبر من مصادر الإثارة في كرة القدم الآسيوية، معربا عن ثقته في أن الأرقام ستواصل الصعود مع استمرار المباريات.

مشجعو الكنغر الأسترالي

من جهته قال مايكل براون رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا: "أنا أرفع القبعة لكل الجماهير، فهم يساعدون على تحقيق حلمنا في تنظيم بطولة لا يمكن أن تنسى".

وأضاف: "نحن قطعنا نصف المشوار في البطولة، حيث أقيمت 16 مباراة من أصل 32، ولكن المباريات الكبيرة لا زالت في الطريق، وهناك الأدوار الإقصائية من خلال الربع نهائي وقبل النهائي إلى جانب النهائي بحد ذاته، ولهذا نحن نشعر أننا في الطريق الصحيح لتحقيق هدفنا المتمثل بنصف مليون متفرج".

وأشار براون إلى أن: "هناك بعض المباريات المقبلة التي نتوقع أن تسجل حضورا جماهيريا كبيرا، حيث أن الناس الذين يريدون حضور ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي يجب أن يشتروا تذاكرهم الآن".

جماهير الكنغر الأسترالي

وبلغ مجموع الحضور الجماهيري بعد انتهاء مباراتي الجمعة 15 يناير/كانون الثاني الجاري، في بريسبان وملبورن، اللتين حضرهما 33 ألف متفرج، في أول 16 مباراة 259 ألف و 70 متفرجا.

وسجلت المباراة التي جمعت منتخبي أستراليا المضيفة، وعمان، على استاد أستراليا في سيدني، أكبر حضور جماهيري في البطولة لغاية الآن، حيث تابعها 50 ألف و276 متفرجا.

مشجعو الأزرق الكويتي

وكانت المباراة الافتتاحية بين أستراليا والكويت التي أقيمت في استاد ريكتانغولار الأصغر في ملبورن، قد سجلت حضورا جماهيريا بلغ 25,231 متفرج.

وتم بيع جميع تذاكر مباراة أستراليا الثالثة في الدور الأول أمام كوريا الجنوبية التي أقيمت يوم السبت، في بريسبان.

جماهير المنتخب الإيراني

واستقطبت مباراة منتخب البحرين وإيران 17,712 متفرج في ملبورن، وسجلت مباراة قطر وغيران 22,672 متفرج، في سيدني.

جماهير المنتخب الفلسطيني

وفي المقابل سجلت مباراة اليابان حاملة اللقب مع فلسطين 17,000 متفرج في نيوكاسل، مقابل حوالي 23,000 متفرج في المباراة الثانية أمام العراق، في بريسبان.

جماهير المنتخب العراقي

ووصل معدل الحضور الجماهيري في كل مباراة 16,192 متفرج.

جماهير المنتخب الياباني

المصدر: RT + (ا ف سي)