كأس آسيا .. "الدربي العربي" بين الجريحين الأردن وفلسطين

الرياضة

كأس آسيا .. منتخب فلسطين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gisn

ستشهد الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة لكأس آسيا، لقاء "الدربي العربي" بين الجريحين الأردن وفلسطين الجمعة 16 يناير/كانون الثاني، في استاد ريكتانغولار في ملبورن الأسترالية.

ويسعى كل من منتخبي نشامى الأردن، و "الفدائي" الفلسطيني إلى استعادة توازنهما، وذلك بعد أن خسر النشامى أمام منتخب العراق "أسود الرافدين" بهدف وحيد، بينما استهل الفدائي مشاركته الأولى في تاريخ البطولة بخسارة كبيرة أمام نظيره الياباني حامل اللقب.

وقال أحمد الحسن مدرب فلسطين: "عندنا بعض المشاكل نتيجة الإيقاف وإصابة بعض اللاعبين، لكننا سنكون جاهزين تماما للمباراة، وأنا واثق أن اللاعبين الموجودين سيكونون على قدر التحدي".

ويفتقد المنتخب الفلسطيني في هذه المباراة خدمات المدافع أحمد المهاجنة الذي تعرض للطرد في المباراة الأولى أمام اليابان، في حين غادر لاعب الوسط المحترف في بولندا ألكسس نورابوينا أستراليا بعد تعرضة لإصابة، علما بأن المدافع هيثم ذيب لم يلتحق بالفريق نتيجة ظروف خاصة.

بينما يلتقي العراق مع اليابان في المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها، في استاد بريسبان.

وتتصدر اليابان قائمة المجموعة برصيد 3 نقاط ، بفارق الأهداف أمام العراق، ويليهما الأردن وفلسطين في المركزين الثالث والرابع على التوالي من دون أي نقاط.

بينما تقام مباراتا الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي الأردن مع اليابان باستاد ريكتانغولار، والعراق مع فلسطين في استاد كانبيرا.

يذكر أن المنتخب الفلسطيني حصل على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2015 لكرة القدم، بعد فوزه بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 في المالديف.

المصدر: RT