الأبيض الإماراتي أول منتخب عربي يبلغ ربع نهائي كأس آسيا

الرياضة

الأبيض الإماراتي أول منتخب عربي يبلغ ربع نهائي كأس آسياالإمارات تفوز على البحرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/girb

تأهل المنتخب الإماراتي إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الآسيوية بكرة القدم، بعد فوزه على نظيره البحريني (2-1)، الخميس 15 يناير/كانون الثاني، وخسارة قطر أمام إيران.

صعق المهاجم الإماراتي علي مبخوت الأحمر البحريني بهدف مباغت سريع أحرزه بعد مرور أقل من 14 ثانية (13:28 ث) على انطلاق صافرة البداية، بعد تمريرة بينية رائعة من زميله النجم عمر عبد الرحمن "عموري".

المهاجم الإماراتي علي مبخوت يسجل أسرع هدف في بطولة كأس الأمم الآسيوية

ودون علي مبخوت اسمه في التاريخ كصاحب أسرع هدف في بطولة كأس الأمم الآسيوية، ليكسر الإماراتي الرقم المسجل باسم الكويتي فتحي كميل صاحب أسرع هدف في البطولة قبل هذا الهدف، حيث أحرز لاعب الأزرق هدفه في الثانية الـ 20.

هدف البحرين في شباك الإمارات

وأدرك المهاجم جيسي جون التعادل للبحرين في الدقيقة الـ 26. بينما جاء هدف الفوز للأبيض في الدقيقة الـ 75 بنيران صديقة، إذ سجله خطأ في مرماه المدافع البحريني محمد حسين الذي أودع الكرة في شباكه بتسديدة رأسية رائعة على طريقة المهاجمين الكبار في المقص الأيمن بعد كرة ثابتة من الجهة اليسرى.

المدافع البحريني محمد حسين يسجل هدف الفوز للإمارات خطأ في مرماه

وحقق الأبيض الإماراتي فوزه الثاني على التوالي، بعد الأول على قطر (4-1)، ويتصدر قائمة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وأصبح أول منتخب عربي يتأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة. 

منتخب الإمارات

بينما تعرض الأحمر البحريني لهزيمته الثانية في البطولة ويحتل المركز الثالث قبل الأخير من دون نقاط، وودع البطولة المقامة حاليا في أستراليا، مبكرا برفقة العنابي القطري، بطل "خليجي 22"، الذي خسر بدوره أمام نظيره الإيراني بهدف وحيد.

المصدر: RT + وكالات 

دوري أبطال اوروبا