الجيش المصري يعلن مقتل 7 "إرهابيين" شاركوا في خطف وقتل ضابط بسيناء

أخبار العالم العربي

الجيش المصري يعلن مقتل 7 من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gir9

قتل 7 مسلحين برصاص عناصر من الجيش والشرطة المصريين خلال مداهمات جرت في شمال شبه جزيرة سيناء.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، في بيان الأربعاء 14 يناير / كانون الثاني، إنه "تمكنت القوات تحت غطاء ناري من المروحيات، من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية" في مناطق العريش والشيخ زويد ورفح شمال شبه جزيرة سيناء.

واضاف أن تلك العمليات اسفرت عن "مقتل خمسة إرهابيين من العناصر التي شاركت في اختطاف وقتل الشهيد النقيب أيمن الدسوقي، وتدمير مقر إختبائهم والعربة المستخدمة في عملية خطف الشهيد".

وأوضح سمير أنه "تم قتل إرهابيين اثنين أثناء مراقبة القوات بمدينتي الشيخ زويد، ورفح، بالإضافة إلى ضبط وتدمير 10 عربات من أنواع مختلفة، و20 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، علاوة على تدمير 24 مقراً ومنطقة تجمّع خاصة بالعناصر الإرهابية، من بينهم مقرين خاصين بالإرهابي يوسف القرم".

وكانت القوات المسلحة المصرية أعلنت الثلاثاء عن العثور على جثة نقيب الشرطة أيمن السيد إبراهيم الدسوقي، بمنطقة "جنوب المقاطعة" في شمال سيناء، بعد أن قامت عناصر مسلحة باختطافه يوم الأحد الماضي قبل ان تقتله.

إلى ذلك نشر "اليوم السابع" نقلا عن مصادر عسكرية حصيلة 80 يوما عمليات للقوات المسلحة فى سيناء. حيث تضمن تصفية 206 إرهابيين بينهم قتلة أيمن الدسوقي، والقبض على 1597 متورطا ومشتبها به، وتدمير 1522 مقرا جنوب الشيخ زويد.

المصدر: RT + وكالات

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟