فيسبوك يبحث عن الأطفال المفقودين في الولايات المتحدة

العالم الرقمي

فيسبوك يبحث عن الأطفال المفقودين في الولايات المتحدةالبحث عن الأطفال المفقودين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giqw

قالت إدارة موقع فيسبوك يوم الثلاثاء 13 يناير/كانون الثاني إنها تعتزم استخدام قاعدة المستخدمين الأمريكيين للموقع، ويقدر عددهم بـ 140 مليونا، للمساعدة في البحث عن الأطفال المفقودين.

 وسيتم البحث عن هؤلاء الأطفال عن طريق إرسال تنبيهات طارئة.

أقامت فيسبوك شراكة مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغَلين للبدء على الفور في إرسال تنبيهات (Amber Alert) للبحث عن المفقودين، وتشتمل على صور وتفاصيل أخرى عن المفقودين إلى مستخدمي الموقع في مناطق البحث المستهدفة.

تشير إدارة الموقع إلى أن فرص العثور على طفل مفقود عند إشراك مزيد من الناس في البحث تزداد كثيرا. تستهدف العملية الوصول بتلك التنبيهات إلى أشخاص موجودين في أفضل وضع للمساعدة بأسرع ما يمكن.

يعتبر إرسال التنبيهات (Amber Alert) برنامجا طوعيا تنسقه وزارة العدل الأمريكية وتقوم السلطات المحلية ومحطات الإذاعة والتلفزيون ووكالات أخرى من خلاله بنشر رسائل طارئة عن الحالات الخطرة لاختطاف الأطفال.

أطلق برنامج (Amber Alert) لإرسال التنبيهات عام 1996 بعد خطف وقتل طفلة عمرها تسع سنوات اسمها آمبر هاغرمان في مدينة أرلينغتون بولاية تكساس. عملت أسرة الطفلة مع محطات الإذاعة المحلية لبث التنبيهات حول الأطفال المفقودين بعد مقتل الطفلة آمبر.

المصدر: RT + رويترز