مدفيديف يأمل بتطبيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي قريبا

مال وأعمال

مدفيديف يأمل بتطبيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي قريبارئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف خلال مشاركته في منتدى غيدار في موسكو 14 يناير 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gioj

أعرب رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف عن أمله في أن تتمكن روسيا قريبا من تطبيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

وقال مدفيديف الأربعاء 14 يناير/كانون الثاني خلال منتدى غيدار الاقتصادي إن بلاده تقيّم العلاقات التي بنيت مع أوروبا الشريك التجاري الرئيسي، مشيرا إلى أن العالم المعاصر يملي ضرورة التحرك الفعال في جميع الأسواق الإقليمية، معتبرا أن رفع القدرة التنافسية للاقتصاد الروسي غير ممكن بدون تعزيز العلاقات الدولية.

وقال مدفيديف إن بلاده ستعرض في السوق منتجات ابتكارية فريدة، مضيفا أن هناك اقتراحات قيد الإعداد بهذا الشأن، وأن روسيا تملك فرصة لبناء صناعة جديدة من الصفر، مشيرا على سبيل المثال إلى مجالات التقنيات الصناعية والحيوية، واستخدام الموارد المتجددة، وإنتاج المواد المركبة.

وفيما يخص العلاقات مع أوكرانيا أكد رئيس الحكومة الروسية أن موسكو تملك الحق القانوني لمطالبة كييف بالتسديد المبكر للقرض الذي قدمته روسيا لها في نهاية عام 2013 وقدره 3 مليارات دولار.

ولفت رئيس الوزراء الروسي إلى أن أحد شروط تقديم ذلك القرض كان أن لا يتجاوز حجم الدين العام الأوكراني 60% من الناتج المحلي الإجمالي، وقال: "اليوم تم انتهاك هذا الشرط. لهذا، ومهما قالت القيادة الأوكرانية، لدينا الأسس القانونية للمطالبة بالتسديد المبكر للقرض، أي أن تنفذ أوكرانيا التزاماتها الدولية".

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic