تنظيم القاعدة في اليمن يتبنى الهجوم على "شارلي إيبدو"

أخبار العالم

تنظيم القاعدة في اليمن يتبنى الهجوم على صورة من التسجيل الذي نشره التنظيم على موقع (يوتيوب)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ginv

تبنى تنظيم القاعدة في اليمن، الأربعاء، الهجوم على صحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة، من خلال بث تسجيل فيديو للمتحدث باسم التنظيم، ناصر بن علي الآنسي.

يذكر، أن 12 شخصا قتلوا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي في هجوم استهدف مقر صحيفة "شارلي إيبدو"، الأسبوعية الساخرة في باريس، أعقبته هجمات أخرى أودت بحياة 5 خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقد تحدثت تقارير إعلامية واستخبارية كثيرة عن تمدد القاعدة في اليمن وهو ما أكده تقرير نشرته صحيفة "ذي إندبندت" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن تنظيم القاعدة يبحث عن دعم القبائل التي كانت تحاربه سابقا لكنها تعاني اليوم من ضغوط من قبل الحوثيين. ولا علاقة للمقاتلين شريف وسعيد كواشي اللذين قتلا 12 شخصا في العاصمة الفرنسية باريس بازدياد قوة التنظيم في اليمن، إذ أن التنظيم دربهما في اليمن في عام 2011. 

وقال أحد مقاتلي تنظيم القاعدة في مقابلة أجراها مع وكالة الأنباء الأمريكية "AP" إن تقدم الحوثيين في اليمن يزيد من المؤيدين للتنظيم، والاستراتيجية التي تتبعها القاعدة هي محاربة الحوثيين في المناطق الواقعة في وسط اليمن أي بعيدا عن المناطق الشمالية التي يتمركزون فيها، وجرهم إلى حرب طويلة وإجبارهم على الاستسلام. وادعى أن التنظيم يسيطر حالياً على 16 محافظة يمنية من أصل 21.

تعليق مراسلنا في اليمن

المصدر: RT + وكالات