خمسة أنواع من الأسلحة الروسية يجب أن تخشاها الولايات المتحدة

أخبار روسيا

خمسة أنواع من الأسلحة الروسية يجب أن تخشاها الولايات المتحدةسو-35
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gin5

قالت صحيفة " National Interest " الأمريكية إن هناك 5 أسلحة روسية يجب أن تخشاها الولايات المتحدة الأمريكية، بينها المقاتلة "سو-35" والغواصة "آمور" والدبابة "تي – 90".

وجاء في مقال نشرته الصحيفة مؤخرا أن روسيا شرعت بتطوير أسلحتها التقليدية على خلفية العلاقات المتوترة مع الغرب، وضمنها نماذج حديثة يمكن أن تباع لدول أخرى.

ويشير كاتب المقال دايف ماجومدار إلى 5 نماذج فتاكة للأسلحة الروسية يجب أن تلفت أنظار أمريكا .

وتأتي بالمرتبة الأولى المقاتلة سوخوي "سو – 35" متعددة المهام التي تتصف بالقدرة الفائقة على اعتراض الأهداف الطائرة على ارتفاع عال وبسرعة هائلة ومحرك فريد من نوعه ، ما يجعلها خصما خطيرا للمقاتلات الأمريكية.

آمور

وتشغل غواصة "آمور" غير النووية المرتبة الثانية في قائمته. وتتصف هذه الغواصة بتصميم الجسم الخاص، ما يجعلها تمتلك الحد الأدنى من مستوى الضجيج. كما أنها مزودة بأسلحة قوية، بما فيها الصواريخ المضادة للسفن، وأجهزة الطوربيد الحديثة.

تي - 90

وتأتي في المرتبة الثالثة الدبابة "تي - 90" التي تتصف بالسعر الرخيص بالمقارنة مع مثيلاتها الغربية مثل دبابتي "ليوبارد 2" و"أم 1 أم 2". وتتوفر في الدبابة الروسية وسائل حديثة لتوجيه النيران وأجهزة الملاحة المتطورة، إلى جانب نظام الوقاية الفعال.

ويشغل صاروخ "أونيكس" المضاد للسفن المرتبة الرابعة في قائمة صاحب المقال. ويبلغ مدى إطلاقه 300 كيلومتر، وهو ما يزيد أضعافا عن مدى إطلاق صاروخ "غاربون" الأمريكي.

ويأتي بالمرتبة الخامسة الطوربيد "53 – 65" الغازي الهيدروجيني المضاد للسفن. ويمتلك هذا الطوربيد نظام توجيه صوتي فريد من نوعه.

المصدر: RT  +"فيستي. رو"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة