روسيا تعزز قواتها في القرم وكالينينغراد والقطب الشمالي

أخبار روسيا

روسيا تعزز قواتها في القرم وكالينينغراد والقطب الشماليرئيس هيئة الاركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gil6

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف أن جهود وزارة الدفاع الروسية في عام 2015 ستتركز على المجموعات العسكرية في القرم وكالينينغراد والقطب الشمالي.

وقال رئيس الأركان الثلاثاء 13 يناير/كانون الثاني إن جهود الوزارة ستتركز على رفع القدرة القتالية للقوات المسلحة وزيادة تعدادها وفق خطط البناء العسكري، و"التركيز الأساسي سيكون على التجمعات العسكرية في القرم ومقاطعة كالينينغراد والقطب الشمالي".

ويذكر أنه في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، جرت المصادقة على الصيغة الجديدة للعقيدة العسكرية الروسية، والتي بقيت فيها المسائل الأساسية دون تغيير، مع ظهور نقاط تتحدث لأول مرة عن تأمين المصالح في القطب الشمالي وعن العلاقات التحالفية مع أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية بالإضافة إلى أخطار الشركات العسكرية الأجنبية الخاصة.

وكما يعتقد معدو الصيغة الجديدة للعقيدة، فإن إمكانية نشوب حرب كبرى ضد روسيا تقلصت، لكن الأخطار العسكرية تزداد في عدة اتجاهات. وأشارت العقيدة إلى أن هناك اتجاها ملحوظا لتغير طابع التهديدات العسكرية، إذ أنها تزداد في مجال الإعلام مع تنامي الأخطار الداخلية.

وتم تصنيف الدرع الصاروخية الأمريكية ومخططات نشر أسلحة في الفضاء وتطبيق مفهوم "الضربة العالمية الشاملة" في قائمة التهديدات الخارجية لروسيا.

المصدر: RT + "نوفوستي"