وفاة مغنية الأوبرا الروسية الشهيرة يلينا أوبرازتسوفا في ألمانيا

الثقافة والفن

وفاة مغنية الأوبرا الروسية الشهيرة  يلينا أوبرازتسوفا  في ألمانياوفاة أوبرازتسوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giir

توفيت يوم الأثنين 12 يناير/ كانون الثاني مغنية الأوبرا الروسية الشهيرة، حاملة لقب فنانة الشعب السوفيتي، يلينا أوبرازتسوفا في ألمانيا عن 75 عاما.

وكان قد جرى احتفال ضخم بمناسبة ذكرى يوم ميلادها على خشبة مسرح البولشوي (الكبير) في موسكو منذ أشهر فقط. شارك أبرز الفنانين في ذلك الاحتفال، حيث بقيت صاحبة المناسبة نفسها بطلته الرئيسية، وصعدت على خشبة المسرح لتأدية دور الكونتيس في أوبرا "بنت البستوني" للموسيقار الروسي العظيم تشايكوفسكي. وقد دوى التصفيق الحاد في قاعة المسرح لفترة طويلة بعد نهاية دورها.

ثم غادرت الفنانة إلى ألمانيا. وعلى حد قول متحدث رسمي باسم يلينا أوبرازتسوفا فإن الأطباء نصحوها بتمضية فصل الشتاء في ألمانيا لمناخها المناسب لها. واليوم فارقت المغنية الشهيرة حياتها.

أشار المعجبون بها وزملاؤها في فن الغناء والتمثيل المسرحي إلى أن كنيتها "أوبرازتسوفا" التي تعني في اللغة الروسية " المثالية" تكلمت بصدق عن أهم صفاتها حيث كانت حقا مثالا للكثيرين.

بدأت يلينا بالغناء في الخامسة من عمرها. ثم تخرجت من كونسرفاتوار لينينغراد حيث أدت أدوارا عدة على خشبة مسرح البولشوي وهي طالبة في ذلك العمر. غنت يلينا في المسرح المذكور سنين طويلة. مع هذا يتذكر الجمهور المستمع لهذه المغنية في مسارح عالمية راقية أخرى بما فيها مسرح "لا سكالا" في ميلانو الايطالية و"ميتروبوليتين أوبرا" في نيويورك.

قادت أوبرازتسوفا مركزا ثقافيا عملت فيه مع فنانين شباب في سان بطرسبورغ، كما أسست جمعية خيرية تدعم الفنون الموسيقية.

تقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتعازي إلى أقرباء المغنية ومحبي فنها. أفادت مؤسسة يلينا أوبرازتسوفا بأن جثمان المرحومة سينقل من ألمانيا إلى موسكو.

المصدر: RT + وكالات