كأس آسيا 2015.. عمان لإثبات نفسها وكوريا الجنوبية للعودة لعهد الانتصارات

الرياضة

كأس آسيا 2015.. عمان لإثبات نفسها وكوريا الجنوبية للعودة لعهد الانتصاراتلاعبو المنتخب العماني يحيون الجمهور - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gicu

يسعى المنتخب العماني إلى الخروج من مباراته ضد كوريا الجنوبية في كأس آسيا 2015 بنتيجة إيجابية، لأن الهزيمة تعني أنه سيبتعد كثيرا عن صاحبي المركزين الأول والثاني للمجموعة الأولى.

وتلقت الكويت هزيمة ثقيلة 4-1 من المنتخب الأسترالي في المباراة الافتتاحية للبطولة. وزادت هذه النتيجة من حدة الضغوط على الأحمر العماني قبل مواجهته لكوريا الجنوبية.

ويقود المنتخب العماني المدرب الفرنسي بول لوجوين، والذي سبق وأهدى نادي أولمبيك ليون لقب الدوري الفرنسي 3 مرات متتالية، كما أشرف أيضا على تدريب المنتخب الكاميروني في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

ويملك المنتخب الأحمر عدة نجوم بارزة في صفوفه من عيد الفارسي إلى إسماعيل العجمي وعلي الحبسي حارس مرمى نادي ويغان أتلتيك.

ويعلم الأحمر العماني تماما أنه على وشك المواجهة مع منتخب عريق له تاريخ حافل على صعيد الكرة الآسيوية والعالمية حيث سبق له احتلال المركز الرابع في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان بخلاف فوزه بلقب أول نسختين من البطولة الآسيوية وذلك في 1956 و1960.

أما المنتخب الكوري فيرغب بقيادة مديره الفني الألماني أولي شتيلكه باستعادة بريقه الآسيوي والمنافسة على منصة التتويج، بعد عقم استمر نصف قرن.

 

المصدر: RT + وكالات