جنوب إفريقيا.. تفقد عددا غير مسبوق من حيوانات الكركدن العام الماضي

متفرقات

جنوب إفريقيا.. تفقد عددا غير مسبوق من حيوانات الكركدن العام الماضيجنوب إفريقيا تفقد عددا قياسيا من حيوانات الكركدن هذا العام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gib1

فقدت جنوب إفريقيا عددا قياسيا من حيوانات الكركدن في العام 2014 مع استمرار الصيد غير القانوني بلا هوادة لتلبية الطلب على قرونها في دول آسيوية أو لتوفير اللحوم للمقيمين في الأدغال.

ينتشر الصيد غير القانوني للحيوانات في أفريقيا في دولتي جنوب السودان  وجنوب إفريقيا، حيث يتم صيد ثلاثة حيوانات من الكركدن يوميا.

تعتبر جنوب إفريقيا محورا لأزمة حيوانات الكركدن إذ أنها موطن لحوالي 20 ألف حيوان من هذا النوع، أي ما يعادل 90% من عددها الإجمالي في العالم.

يعتقد خبراء البيئة أن عدد الحيوانات التي يتم اصطيادها في العام 2014 وصل إلى 1200 على الأقل، وهو تقريبا أربعة أمثال العدد الذي سجل في عام 2010 عندما قتل 333 حيوانا.

يوجد هناك صيد قانوني بالتراخيص المحصول عليها لحيوانات الكركدن والفيلة في جنوب إفريقيا لكن الأرقام تشير إلى عمليات صيد غير قانونية علما بأن التجارة في قرونها محظورة عالميا.

تستخدم قرون هذه الحيوانات في الطب التقليدي في فيتنام والصين حيث يبلغ سعر كيلوغرام واحد حوالي 65 ألف دولار مما يجعله أغلى من الذهب.

المصدر: RT + رويترز

أفلام وثائقية