اليمن.. مقتل 15 حوثيا على يد "القاعدة" بمساندة القبائل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi9x

أعلنت مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها الخميس 8 يناير/كانون الثاني أن تنظيم "أنصار الشريعة" التابع للقاعدة في اليمن نفذ بمساندة مسلحين قبليين سلسلة هجمات أدت لمقتل 15 مسلحا حوثيا.

وأوضحت المصادر أن الهجوم الذي وقع في مناطق دار النجد وصرار الجشم والمناسح في رادع بمحافظة البيضاء والذي أدى أيضا إلى تدمير عدة سيارات تابعة للحوثيين، مشيرة إلى أن الاشتباكات استمرت من منتصف الليل وحتى الصباح. 

وسبق لتنظيم القاعدة أن شن، بمساندة مسلحي القبائل، هجمات مماثلة استهدفت عناصر جماعة الحوثي في عدة مناطق بمحافظة البيضاء خلفت قتلى وجرحى.

مراسل قناة RT:

هذا وتشهد محافظة مأرب توترا بسبب الحشود من جهة القبائل التي تقول انها تتصدى للحوثيين و ترفض أي تواجد لهم في المحافظة فيما أعلن الحوثيون أن معركتهم فيها شرعية لأنهم يواجهون تنظيم القاعدة وعمليات التخريب هناك.

وقد عقد في وقت سابق في محافظة تعز اجتماع بين جماعة انصار الله الحوثية وأحزاب اللقاء المشترك المعارضة، لمناقشة الأوضاع في المحافظة و تم إصدار بيان جاء فيه وجوب وقف الإقتحامات من طرف أنصار الله للمحافظة و ضرورة التزام السلطة المحلية بواجباتها ومنع الإغتيالات الموجهة ضد جماعة الحوثي وتسليم الضالعين بالإغتيالات ضدهم.

المصدر:RT + وكالات

الأزمة اليمنية