حماس ترفض زيارة العرب والمسلمين للقدس والمسجد الأقصى

أخبار العالم العربي

حماس ترفض زيارة العرب والمسلمين للقدس والمسجد الأقصىوزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيبس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi5l

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، رفضها زيارة العرب، والمسلمين لمدينة القدس والمسجد الأقصى تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان صحفي عن رفض حركته، لدعوة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، المسلمين في أرجاء العالم لزيارة القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف أن أبواب الدفاع عن الأقصى، ودعم صمود المقدسيين لا تزال مفتوحة، وتنتظر بذل الأموال للحفاظ على الأقصى والمقدسات، وفق قوله.

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني كان أعلن الأحد 4 يناير، القدس عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2015، داعيا إلى تكثيف الزيارات السياحية.

وأكد إياد بن أمين مدني أنه لا يمكن تحقيق هدف القدس عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2015 دون أن يتوجه المسلمون لزيارة القدس الشريف بعشرات الآلاف.

وناشد وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيبس الاثنين 5 يناير/كانون الثاني العرب والمسلمين بشد الرحال إلى المسجد الأقصى وفلسطين دعما لأهالي القدس في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ادعيبس خلال حفل إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بمقر رام الله الثقافي "نناشد العرب والمسلمين شد الرحال إلى الأقصى المبارك وأن يتذكروا أن ارتباط القدس بمكة المكرمة ارتباط عقائدي، لذا يجب أن نشد الرحال إلى القدس وفلسطين في مواجهة الاحتلال".

وعبر وزير الأوقاف عن أمله بأن يحتفل المسلمون السنة القادمة بميلاد نبي الهدى في رحاب المسجد الأقصى محررا من دنس الاحتلال.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية