سوريا تقدم شكوى للأمم المتحدة بحق مكين وكوشنر لدخولهما الى اراضيها بصورة غير شرعية

أخبار العالم العربي

سوريا تقدم شكوى للأمم المتحدة بحق مكين وكوشنر لدخولهما الى اراضيها بصورة غير شرعيةالسفير السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi5c

قدمت سوريا الإثنين 5 يناير/كانون الأول، شكوى للأمم المتحدة مفادها أن السيناتور الأمريكي مكين ووزير الخارجية الفرنسي السابق كوشنر دخلا سوريا دون تأشيرات.

واعتبرت سوريا أن دخولهم إلى الأراضي السورية دون ترخيص انتهاكا لسيادتها.

ودعا السفير السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري من مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للضغط على الحكومات لاتخاذ إجراءات ضد مواطنيها الذين دخلوا الاراضي السورية بصورة غير مشروعة.

وأشار الجعفري في الرسالة الموجهة إلى الأمم المتحدة بتاريخ 30 ديسمبر/ كانون الاول، إلى أن مثل هذه التحركات انتهاك فاضح لسيادة سوريا ولقرارات مجلس الأمن.

ووجه السفير السوري لدى الأمم المتحدة أصابع الإتهام بالتحديد الى جون مكين ودخوله سوريا في يونيو حزيران، 2013 ولقائه مقاتلين من المعارضة السورية.

كما أشار الجعفري ايضا الى كوشنر لزيارته سوريا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 وجالبريث في ديسمبر/ كانون الأول 2014 مع زعماء سياسيين وعسكريين أمريكيين آخرين كما أدرج في الرسالة إسم السياسي الكويتي وليد الطبطبائي الذي دخل الأراضي السورية في سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر:RT + رويترز