رسميا .. برشلونة يقيل مديره الرياضي زوبيزاريتا

الرياضة

رسميا .. برشلونة يقيل مديره الرياضي زوبيزاريتااندوني زوبيزاريتا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi4q

أعلن فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، الاثنين 5 يناير/كانون الثاني، عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت إقالة المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا.

واتخذ رئيس النادي الكاتالوني جوسيب ماريا بارتيمو قرار إقالة اندوني زوبيزاريتا، غداة سقوط برشلونة أمام مضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي، وذلك في إطار منافسات الأسبوع الـ 17 من الليغا.

وعبر برشلونة في بيانه عن شكره الكبير لزوبيزاريتا على كل ما قدمه للفريق على مدى الأربع سنوات التي قضاها كمدير رياضي للنادي. ولم يكشف برشلونة في بيانه عن أسباب أو تفاصيل الإقالة.

وكانت صحيفة "ماركا" قد ذكرت في وقت سابق أن رئيس النادي مستاء من عمل وزوبيزاريتا وبدأ بالفعل البحث عن خليفة له.

ووفقا لتقارير صحفية، فان أحد من المرشحين لتولي المنصب الشاغر هو قائد البلوغرانا السابق المدافع كارليس بويول لكنه لا يبدي رغبة كبيرة في تولي هذا المنصب.

ومن الأمثلة على القرارات الخاطئة التي اتخذها زوبيزاريتا منذ توليه الادارة الرياضية للنادي الكتالوني في عام 2010، هو التعاقد مع مدافع فريق أرسنال اللندني توماس فيرمالين، الذي لم يلعب حتى الآن أي مباراة مع البرشا بسبب الاصابة، إضافة إلى حاجة الفريق إلى ظهير أيمن، في ظل فشل زوبيزاريتا في عملية التفاوض لبيع البرازيلي داني ألفيس، الذي ينتهي عقده الصيف المقبل، والأداء المخيب للآمال الذي يقدمه الوافد الجديد المدافع البرازيلي دوغلاس.

المصدر: RT + "ريا نوفوستي"