تشيلسي يتجرع هزيمة قاسية في "الدربي" اللندني أمام توتنهام

الرياضة

تشيلسي يتجرع هزيمة قاسية في شيلسي يتجرع هزيمة قاسية في "الدربي" اللندني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghx1

تعرض تشيلسي لهزيمة مذلة أمام مضيفه توتنهام هوتسبير (3-5) في لقاء "الدربي" اللندني الذي جمعهما الخميس 1 يناير/كانون الثاني، في المرحلة الـ 20 للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

بادر الماتادور الإسباني دييغو كوستا مهاجم البلوز بالتسجيل في الدقيقة الـ 18 من زمن الشوط الأول للمباراة التي أقيمت بينهما في ملعب "وايت هارت لين".

ولكن توتنهام قلب الطاولة على تشيلسي وحول تأخره إلى فوز كبير بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وسجل المهاجم هاري كين هدفين لتوتنهام في الدقيقتين الـ (30 و 52)، وتخللهما هدفا زميليه داني روز، واندروس تاونسيند في الدقيقتين الـ (44 و 45 من ضربة جزاء) على التوالي. وتكفل البلجيكي ناصر الشاذلي بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة الـ 78.

بينما سجل البلجيكي الآخر النجم ادين هازارد الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة الـ 61، وزميله جون تيري الهدف الثالث في الدقيقة الـ 87 من عمر المباراة.

شيلسي يتجرع هزيمة قاسية في "الدربي" اللندني

وتوقف رصيد تشيلسي، بعد هذه الهزيمة الساحقة، عند 46 نقطة، وبات يتقاسم صدارة البريميرليغ بكل المقاييس مع مانشستر سيتي، حامل اللقب، الذي كان قد تغلب على ضيفه سندرلاند (3-2)، ورفع رصيده هو الآخر إلى 46 نقطة ايضا.

بينما رفع توتنهام هوتسبير رصيده بعد هذا الفوز الكبير إلى 34 نقطة وصعد إلى المرتبة الخامسة ليتجاوز بفارق نقطة الفريق اللندني الآخر أرسنال "المدفعجية" الذي توقف رصيده عند 33 نقطة، بعد هزيمته أمام مضيفه ساوثهامبتون الرابع برصيد 36 نقطة، ليشتعل توتنهام بذلك الصراع على المراكز المتقدمة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

المصدر: RT